المحتوى الرئيسى

أوباما يؤكد أهمية القطاع الخاص وتأهيل الموظفين لتعزيز التعافى الإقتصادى

06/12 10:41

 

أكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما أهمية القطاع الخاص وتأهيل الموظفين لتعزيز التعافي الاقتصادي ودعا الأمريكيين إلى التأني والصبر في الوقت الذي تعمل فيه حكومته على استعادة النمو الاقتصادي فيما ألقى الجمهوريون باللائمة على البيت الأبيض في ارتفاع نسبة البطالة.

 

وقال الرئيس الامريكى في خطابه الأسبوعي: "هناك شي يمكن أن تفعله الحكومة وهي أن تتشارك مع القطاع الخاص للتأكد من أن كل عامل يمتلك المهارات الضرورية للوظيفة التي يرغب في الحصول عليها وهناك جهات خاصة عدة تعهدت بالعمل على تهيئة نصف مليون طالب للحصول على شهادات تصنيع معتمدة" وأضاف "أتمنى لو كان هناك حل سريع لمشاكلنا الاقتصادية لأبلغكم به ولكن الحقيقة هي أننا لم ندخل في هذه الورطة بين عشية وضحاها ولن نتخطاها هكذا بل ستستغرق وقتا". 

 

وذكر أوباما "إن كانت لديك شركة ترغب في الحصول على موظفين ستدرك أن أي شخص حاصل على هذه الشهادة يمتلك المهارة التي تبحث عنها وان كنت طالبا ترغب في اللحاق بأي كلية جامعية ستدرك أن الشهادة التي ستحصل عليها ستساعدك في الحصول على فرصة في سوق العمل". 

 

ومنذ الحرب العالمية الثانية لم ينتخب رئيس في الولايات المتحدة لولاية ثانية في ظل نسبة بطالة تفوق 2ر7 في المائة وهي حاليا تتجاوز نسبة تسعة فى المائة قبل عام ونصف العام من الانتخابات الرئاسية.

 

من ناحية أخرى ألقى الجمهوريون باللائمة على البيت الأبيض في ارتفاع نسبة البطالة كما جاء على لسان عضو مجلس النواب عن ولاية إلينوي أدم كينزينجر الذي انتقد سياسة الرئيس أوباما لإنعاش الاقتصاد.

 

وأوضح كينزينجر قائلا "أستطيع أن أخبركم بأننا نسمع يوميا في هذه الولاية مسقط رأس الرئيس أوباما عن شركات تعلن إفلاسها.. لماذا؟ لأن الضرائب عالية جدا والقوانين مرهقة جدا فضلا عن أن الحكومة لا تتوقف عن إنفاق أموال ليست بحوزتها".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل