المحتوى الرئيسى

> فتح ترشح فياض لرئاسة الحكومة وتطرد دحلان

06/12 21:04

رشحت اللجنة المركزية لحركة فتح أمس رئيس الحكومة الحالي سلام فياض لرئاسة حكومة الوحدة الفلسطينية المقبلة في خطوة رفضتها حماس معتبرة أن هذه المسألة يجب أن تتم بالتوافق وليس تبعا لموقف أحد الطرفين.

في نفس الوقت قررت اللجنة طرد العضو محمد دحلان من الحركة وتحويله إلي النائب العام بتهمة الفساد المالي وقضايا قتل.
أكد مصدر مسئول بحركة فتح أن اللجنة المركزية قررت تحويل لجنة التحقيق بمواصلة التحقيقات مع شخصيات لها علاقة بملف دحلان، مشيرا إلي أن دائرة التحقيق ستتسع لتطال شخصيات أخري في الحركة.

يذكر أن دحلان قد استبق انعقاد اللجنة المركزية برسالة وجهها لأعضائها، شن فيها هجوما عنيفا علي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وعلي لجنة التحقيق، متهما عباس بالفساد المالي والإداري.

وأرجع دحلان تعرضه لهذه الحملة العشوائية من قبل لجان التحقيق بسبب تعرضه لأبناء الرئيس في غضون ذلك قررت اللجنة المركزية خلال الاجتماع الذي عقد في رام الله أمس الأول برئاسة محمود عباس مواصلة الاتصالات مع حركة حماس وباقي الفصائل لتشكيل الحكومة الجديدة في أقرب وقت، وأضاف عضو اللجنة المركزية أن وفدي الحركتين سيلتقيان غدا من أجل تشكيل الحكومة.

من جهة أخري دعا رئيس البرلمان الأوروبي جيرسي بوزيك من وصفهم بصناع القرار من الإسرائيليين والفلسطينيين إلي انتهاز الفرصة التي توفرها موجة التغيير السائدة في المنطقة العربية بهدف اطلاق مسيرة تفاوضية تاريخية من شأنها احقاق السلام وانهاء الصراع. وفي خلال زيارته الحالية للأراضي الفلسطينية المحتلة أعلن بوزيك عن نيته لالقاء كلمة أمام الكنيست الإسرائيلي، هذا إلي جانب عقد سلسلة من اللقاءات مع ممثلي المجتمع المدني والمنظمات والمؤسسات الأهلي في القطاع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل