المحتوى الرئيسى

مأمون البني ينسحب من إخراج المسلسل العراقي السوري "أيوب"

06/12 16:37



صرّح المخرج السوري مأمون البني أنه قام بالانسحاب من إخراج المسلسل العراقي-السوري "أيوب" الذي كان بدأ تصويره مؤخرًا، وذلك بسبب تعذّر تصوير عدة مشاهد أساسية تحوي مظاهرات وتفجيرات في ظل الظروف التي تشهدها بلاده.



وقال البني في هذا الصدد في تصريحات لـ:mbc.net- "إن الجهة المنتجة قررت حذف تلك المشاهد من باب التهاون، وهو الأمر الذي رفضته، وخاصة أن السيناريو يعتمد بشكل أساسي عليها، ما سيؤثر سلبًا على العمل، واقترحت أن نؤجل التصوير للعام المقبل، ولكنهم رفضوا، ما أدى إلى نشوب خلاف بيننا، انتهى باعتذاري عن عدم استكمال التصوير، رغم إنجازي نحو 20% منه".



وأشار المخرج السوري إلى أن مسلسل "أيوب" يتناول الاحتلال الأمريكي للعراق والأحداث التي مرت بها البلاد قبل سقوط صدام حسين بشهر، ويتناول امتداد الأحداث بعدها على مدار عامين، لافتًا إلى أنه كان من الضروري جدًّا -وحسب توصيف السيناريو- نقل صورة حقيقية عما كان يجري من مظاهرات ومعارك ضد الاحتلال.



وتابع قائلاً: "من الصعب جدًّا في هذا الوقت تصوير مشاهد عديدة، فمثلاً لدي مشاهد تتوجب تفجيرات ومشاهد تتطلب وجود قوات مسلحة وسيارات عراقية ترافق النواب العراقيين ومظاهرات ضخمة، وخصوصاً في محافظة الرقة التي تشبه إلى حدّ كبير النمط العراقي".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل