المحتوى الرئيسى

إيمان البحر درويش: عدم غنائي أمام ''مبارك'' وسام على صدري

06/12 01:04

القاهرة – (مصراوي)


انتهى إيمان البحر درويش من تسجيل معظم أغنيات ألبومه الوطنى الجديد ''ثورة تحدي'' والذى يضم أكثر من 14 أغنية منه ما أغنيات قديمة وطنية أعاد توزيعها، بالإضافة إلى أغنيات جديدة اختارها بعناية شديدة على حد تعبير.

وقرر درويش تأجيل ألبومة العاطفي الذى انتهى من تسجيله منذ أكثر من 5 أشهر لكنه اضطر لتأجيله أكثر من مرة بسبب أحداث كنيسة القديسين ثم ثورة يناير.

وقال إيمان ''قررت تأجيل موعد طرح ألبومى العاطفى لأن الأوضاع فى مصر لا تسمح بطرح مثل هذه الأغنيات المبهجة، لذا قررت تأجيله لحين استقرار الأوضاع بشكل شبه كامل''.

وأضاف ''أوشكت على الانتهاء من تسجيل ألبوم وطنى يضم أغنيات جديدة اخترتها بعناية شديدة جدا بعد أن استمعت إلى عشرات الكلمات والألحان منها أغنية ''ثورة تحدى'' والتى انتهيت من تصويرها مؤخرا، وهى من كلمات مصطفى درويش وألحان محمد العشري''.

وتابع ''يضم الألبوم أيضا أغنيات قديمة مثل ''نفسى، وقول يا قلم''، وغيرها بالإضافة إلى بعض الأغنيات التى لم تأخذ حقها فى الإعلام ولكنها ليست ممنوعة كما يدعى بعض المطربين على أنفسهم''.

وأشار إلى أن هؤلاء المطربون غنوا أمام الرئيس أثناء احتفالات أكتوبر وبعد الثورة رددوا مقولة إن أغانيهم منعها النظام السابق، في حين أنني أكثر مطرب على مستوى الوطن العربي قدم أغنيات وطنية ولا أحد يستطيع التشكيك فى مدى وطنيتي، وبالرغم من ذلك لم أدعَ ولا مرة واحدة لهذه الاحتفالات، لكن الحمد لله ''ربنا كان يريد'' خيرا لى وأصبح عدم وقوفى أمام الرئيس السابق ''وسام'' على صدري.

وعن موقفه لو دعى بالفعل لهذه الاحتفالات قال إيمان ''لو حدث ذلك فى بدايات عهده لكنت وافقت، لكن بعد أن ظهر كم الفساد ومدى الظلم الذى تعرض له الشعب المصرى خلال الفترة الأخيرة فبالتأكيد كنت سأرفض''.

وأكد ''أن استبعاد أغنياتي لم يكن بمحض الصدفة وعدم إذاعتها بما يليق بما قدمته من فن وأيضاً حفلاتي التى حققت نجاحا كبيراً، وحرص على حضورها عدد كبير من الجمهور مختلف الأعمار، ولم تتم تغطيتها إعلاميا، فى حين أن كورال الأوبرا تنشر أخبارهم باستمرار، لدرجة أن البعض توقع أننى اعتزلت''.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل