المحتوى الرئيسى

> إصابة «الخويلدي الحميدي» صديق القذافي في غارة للناتو

06/12 21:04

قال المتحدث العسكري باسم الثوار في ليبيا - أحمد باني - إن معاونا رفيعا للرئيس معمر القذافي أصيب بجراح أمس الأول في غارة جوية لحلف الأطلسي علي مدينة قرب طرابلس وأنه يجري علاجه في المستشفي.

وقال باني إن المعاون الذي قال إن اسمه الخويلدي الحميدي هو عضو مجلس قيادة الثورة وأن ابنته متزوجة من أحد أبناء القذافي.

وأوضح باني المنشق عن نظام القذافي من بنغازي أن الخويلدي أصيب في غارة جوية لحلف شمال الأطلسي علي مدينة قريبة من طرابلس وأنه يتلقي حاليا العلاج في المستشفي.

من جهة ثانية ذكر متحدث باسم الثوار أن كتائب القذافي قصفت لأول مرة مدينة غدامس المدرجة في قائمة التراث العالمي والواقعة علي بعد 600 كلم جنوب غرب العاصمة طرابلس علي الحدود مع تونس والجزائر لفتح جبهة جديدة في الحرب الدائرة منذ خمسة أشهر.

وقال الثوار أيضا إن واحة غدامس التي يقطها نحو سبعة آلاف شخص أغلبهم من البربر وتعود إلي الحقبة الرومانية ويطلق عليها «لؤلؤة الصحراء» تعرضت لهجوم عقب احتجاج مناهض للحكومة في البلدة الأسبوع الماضي.

وقال المتحدث جمعة إبراهيم من بلدة الزنتان الواقعة تحت سيطرة الثوار في منطقة الجبل الغربي «قصفت قوات القذافي «غدامس وفقا لشهود عيان في البلدة»، وأضاف «أنه انتقام علي احتجاجات مناهضة للنظام».

من جهتها قصفت قوات «الناتو» مواقع كتائب القذافي في بلدة الزاوية غرب طربلس، في حين قصفت الكتائب ميناء مدينة مصراتة بصواريخ جراد.. وتزامن ذلك علي مقتل 20 ثائرا وجرح 40 آخرون أثناء تصديهم لهجوم الكتائب علي المدينة.

ونقل عن شهود عيان أن القتال الضاري الذي يدور في الزاوية بين الثوار والكتائب قد تسبب في إغلاق الطريق الساحلي الرابط بين العاصمة طرابلس والأراضي التونسية.


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل