المحتوى الرئيسى

مقتل 34 وإصابة أكثر من 100 في انفجارين متتابعين بسوق في بيشاور الباكستانية

06/12 09:39

 ذكرت مصادر أمنية وطبية أن 34 شخصا لقوا حتفهم وأصيب أكثر من 100 في انفجارين متتابعين وقعا مساء السبت في سوق خيبر بمدينة بيشاور شمال غربي باكستان.

وأفادت صحيفة «دون» الباكستانية علي موقعها الإلكتروني بأن الانفجارين هزا المناطق المجاورة، ما تسبب في تحطيم عدة نوافذ لمباني قريبة من موقع الانفجارين.

وقال إيجاز أحمد خان، وهو مسؤول رفيع في الشرطة إن «الهجوم الأول وقع في مطعم وأسفر عن إصابة شخصين فقط.. لكن بعدما توافدت الشرطة وعمال الإنقاذ على الموقع، وقع الانفجار الثاني الذي أوقع أكبر قدر من الخسائر».

وأضاف: «القنبلة الثانية تم تثبيتها على دراجة بخارية تم إيقافها بالقرب من المطعم.. وكانت محملة بنحو عشرة كيلوجرامات من المواد المتفجرة تم تفجيرها بجهاز تحكم عن بعد».

وقال رحيم جان أفريدي، مدير مستشفى «ليدي ريدينج» الرئيسي في المدينة إن 34 شخصا لقوا حتفهم وجرح أكثر من 100 إثر هذين الانفجارين.

وتقوم فرق الإنقاذ في موقع الانفجارين بنقل الجرحى إلى المستشفيات.

وقال شفيع الله خان، المسؤول في الشرطة المحلية: «كان الهجوم الأول ضعيف، لكن عندما تجمع الناس للقيام بجهود الإنقاذ وقع الهجوم الأكبر».

وتقوم الشرطة حاليا بالتحقيق في أسباب الانفجارين. ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عنهما.

وتقع تلك السوق بالقرب من معسكر كبير تابع للجيش بالقرب من القنصلية الأمريكية في بيشاور.

وتشن عناصر طالبان والمسلحون الذين ينتمون إلى القاعدة حملة انتقاما لمقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن من جانب عناصر من القوات الخاصة الأمريكية في الثاني من مايو في مدينة أبوت أباد شمال غربي باكستان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل