المحتوى الرئيسى

حقوقيون ومحامون يستنكرون تهديد "جمال تاج الدين"

06/12 09:27

كتب- حسن محمود:

انتقدت قيادات بنقابة المحامين وحقوقيون التهديدات بالإيذاء والإضرار التي تلقاها جمال تاج الدين، أمين عام لجنة الحريات بنقابة المحامين وأحد قيادات لجنة الشريعة، من أنصار "سعيد عبد الخالق"، وكيل نقابة المحامين المحبوس احتياطيًّا على ذمة التحقيقات في موقعة الجمل؛ بسبب تقديمه البلاغ ضده و10 آخرين في موقعة الجمل.

 

وقال محمد الدماطي، وكيل نقابة المحامين ومقرر لجنة الحريات لـ(إخوان أون لاين): "إن ما حدث مع تاج الدين حدث الخميس الماضي بعد صدور تأييد حبس سعيد عبد الخالق عن محكمة جنايات القاهرة؛ حيث حاول بعض أنصار عبد الخالق الاعتداء على مقر لجنة الحريات وأعضائها الموجودين في النقابة".

 

ووصف التهديدات بأنها أمر بعيد عن الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير، موضحًا أن نقابة المحامين ترفض التهديدات لأبنائها؛ إلا أنها تقف في هذه القضية على الحياد؛ لأنها بين شقي الرحى؛ حيث من المفترض أن تحرس الثورة وتدافع عن دماء الشهداء، وفي نفس الوقت من حق أبنائها من المحامين المحالين إلى المحاكمات أن تدافع عنهم!.

 

واستنكر علي كمال عضو مجلس النقابة العامة ومدير مركز حقي هذه التهديدات، مؤكدًا أنها غير مبررة ولا ينبغي أن توجه إلى مَن قام بتغليب واجب الوطن والدفاع عن دماء الشهداء على علاقته بزميله "سعيد عبد الخالق" التي يعلم المحامون أنهما كانا زميلين في غرفة واحدة في النقابة العامة؛ ولكنه واجب الوطن الذي يجب أن يعلو على أي شيء.

 

ودعا شريف هلالي، مدير المؤسسة العربية لدعم حقوق الإنسان والمجتمع المدني، جمال تاج وكل حقوقي يتعرض لتهديدات مماثلة إلى تقديم بلاغ وقائي للنائب العام ضد مَن قام بتهديده، حتى يتم توفير حماية للشهود وملاحقي قتلة الثورة بعد ضبط الأداء الأمني.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل