المحتوى الرئيسى

صحافة الأحد : تحقيقات سرية مع متعب‮ .. غرامة مالية على الصقر لطرده أمام بتروجت .. ‬الأهلى يسابق الزمن لحسم صفقاته الجديدة .. جوزيه يتجاهل دومينيك .. عبدالحفيظ يؤكد سلامة بركات

06/12 12:01

تعددت أخبار النادى الأهلى فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :وقالت صحيفة الأخبار :


وقالت صحيفة الأهرام :

- الجهاز الفني للأهلي يعاقب أحمد حسن بغرامة مالية كبيرة لطرده أمام بتروجت

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مديره الفني مانويل جوزيه‏,‏ فرض عقوبة مالية علي أحمد حسن قائد الفريق بعد طرده في مباراة بتروجت أمس الأول لحصوله علي إنذارين‏,‏ مما يسترتب عليه الغياب أمام إنبي في هذه الفترة الحرجة التي يحتاج الفريق فيها لجهد كل لاعب

 وتنص لائحة الفريق علي أن عقوبة الطرد تساوي10 آلاف جنيه, إلا أن الجهاز الفني رأي مضاعفة المبلغ, خاصة بعدما تجاوز الجهاز الفني عن معاقبته بعد الإنذار الذي حصل عليه أحمد حسن في مباراة حرس الحدود بعد قيامه بخلع الفانلة بعد إحرازه لهدف تعبيرا عن فرحته, وهو الأمر الذي أغضب الجهاز الفني مما أدي إلي ضرورة مضاعفة العقوبة التي يهدف من ورائها إلي تأكيد حجم الخطأ الذي ارتكبه اللاعب ويدفع ثمنه الفريق.

من ناحية أخري أبدي الجهاز الفني سعادته بمواصلة الانتصارات والحفاظ علي الصراع نحو انتزاع قمة جدول ترتيب المسابقة, وذلك بعد التساوي مع الزمالك المتصدر برصيد49 نقطة لكل منهما, وصرح بيدرو المدرب العام بأن الفريق أضاف3 نقاط غالية بعد مباراة صعبة أمام بتروجت الذي يمتلك لاعبين علي مستوي جيد, إلا أن خبرة لاعبي الأهلي حسمت المباراة, وأثني بيدرو علي لاعبيه والتزامهم وجهودهم برغم استكمال نصف الساعة الأخير من المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أحمد حسن, إلا أن كل من تابع المباراة لم يلمس هذا النقص العددي, بل إن الأهلي هو الذي كان الأفضل والأخطر حتي أننا أهدرنا العديد من الفرص التي كانت كفيلة بمضاعفة نتيجة المباراة.

وأشار بيدرو إلي أن تغييرات مانويل جوزيه منحتنا السيطرة علي وسط الملعب فدفع بإينو بديلا لسيد معوض بعدما شعر أن وسط الملعب في حاجة إلي لاعب مدافع لإعادة الاتزان وفرض السيطرة علي منطقة المناورات.

وقال: إن خروج دومينيك ونزول محمد بركات لأن دومينيك لم يكن موفقا, وهو أمر طبيعي في كرة القدم وفضلنا سحبه والدفع ببركات الذي كنا ندخره للاستفادة من جهده حسب ظروف المباراة, وفي الوقت المناسب, دافع بيدرو عن سياسة الجهاز الفني في التعامل مع اللاعبين الشباب, مشيرا إلي أن لكل مباراة ظروفها الخاصة, وأن اللاعبين الكبار يفرضون أنفسهم لما لديهم من خبرة في التعامل مع المواقف الصعبة, وأوضح بيدرو أن نتائج الزمالك لا تؤثر فينا ولا تشغلنا, لأن هدفنا الفوز في كل المباريات المقبلة بغض النظر عن قوة المنافس.

علي صعيد آخر منح الجهاز الفني الفريق راحة سلبية لمدة72 ساعة علي أن يستأنف تدريباته بعد غد استعدادا لمواجهة إنبي في الأسبوع الـ25 من مسابقة الدوري ويلعب الفريق مباراة ودية مع الداخلية بهدف الاطمئنان علي اللاعبين العائدين من الإصابة, والدفع ببعض اللاعبين لرفع لياقتهم البدنية مثل عماد متعب.

من ناحية اخري صرح محرم الراغب مدير عام الأهلي أن ناديه حرص علي المشاركة الإيجابية في المؤتمر الذي عقده المجلس القومي للرياضة مؤخرا لتفعيل دور الجمعيات العمومية وأنه لم يتحدث هاتفيا مع أي من مسئولي المجلس القومي للرياضة او القنوات الفضائية في هذا الشأن. لأن النادي قدم ورقة عمل مكتوبة لإعادة هيكلة الرياضة المصرية بما يتماشي مع القوانين واللوائح الدولية والميثاق الأوليمبي استنادا للتجارب الناجحة سواء علي المستوي المحلي أو علي الصعيد العالمي..

وأضاف أن الأهلي يتابع بأهتمام شديد ما يجري من أعداد اللائحة الجديدة والذي لا يري أن هناك سببا للأستعجال في صدورها خاصة أن الأهم هو إعادة صياغة قانون الرياضة القديم حتي تتمكن الأندية من أعادة توفيق أوضاعها بما يتلاءم مع دوري المحترفين الذي لزاما علي الجميع أن يطبقه في فترة أقصاها2014..

وقال الراغب أن الأهلي متمسك بأن تكون الجمعيات العمومية للأندية هي صاحبة الحق الأصيل في كافة الأمور وان تكون لها صلاحياتها في أعداد لوائح النظم الأساسية وأبدي الراغب دهشته من أجراء تعديلات لائحية وبنود جديدة دون العرض علي الجمعية العمومية والتي لابد أن تكون في الصورة أولا بأول ويكفي تجاهلها علي مدار سنوات طويلة. وأن الأهلي من جانبه يحترم جمعيته العمومية ولابد أن يعيد إليها الأمر خاصة في الشئون المتعلقة بمستقبل النادي كما أن الأهلي كعادته يسلك كافة الطرق المشروعة للحفاظ علي حقوق جمعيته العمومية.

- اللجنة القانونية للمجلس القومي للرياضة تنتهي من قانون اعداد اللائحة الجديدة للاندية

‏علي الرغم من الحملة المصطنعة التي يحاول البعض القيام بها للتصدي واجهاض تطبيق بند الثماني سنوات او الدورتين بالنسبة لمجالس ادارات الاندية‏..‏ أكد مصدر مسئول بالمجلس القومي للرياضة المقرر ان تنتهي اللجنة القانونية لورشة العمل المنوط بها تجهيز واعداد وصياغة.

اللائحة ومن مهمتها خلال عشرة ايام بعد استيفاء جميع الجوانب الخاصة بها لاسيما بعد ان اظهرت استمارات استطلاع الرأي التي جري توزيعها علي الاندية موافقة الاغلبية الساحقة لهذه الخطوة الهامة والتاريخية في مسيرة الرياضة المصرية. وبما يتماشي مع الدستور
وعلم مندوب الاهرام ان كل شيء بات في مراحله الاخيرة من جانب اللجنة القانونية التي تدرس تطبيق هذا اللائحة علي الاندية مثلما كان هو الحال في الاتحادات.. لاسيما ان ذلك يتوافق مع رأي الاغلبية بعيدا عن اصحاب المصالح الشخصية الهادفين فقط للبقاء في مناصبهم لابد الابدين..

في حين ان التغييرات الاخيرة التي تشهدها مصر حاليا سياسيا واجتماعيا تطالب بضرورة انهاء عصر الاحتكار في كل شيء ومنح الفرصة للدماء الجديدة وللشباب بما يتوافق مع ثورة25 يناير ومبادئها التي قامت عليها.. الموقف حاليا اصبح في الامتار الاخيرةبعد وضع النقاط فوق الحروف فيما يتعلق بالية تنفيذ اللائحة الجديد.وبما لايتعارض مع قانون الرياضة.

وأكد المهندس حسن صقررئيس المجلس القومي للرياضة في تصريحات خاصة للاهرام الي انه لم يخترع شيئا من تلقاء نفسه.. بل ان ما يجري حاليا يتوافق تماما مع كل ما ينادي به الجيل الجديد الشباب وغالبية الاندية وايضا مع متطلبات المرحلة الحالية التي تشهدها البلاد.. واكد ان المقترحات الجديدة من شأنها ان تعيد الحيوية والتجديد لاوصال الاندية بعد ان علا معظمها الصدأ في ظل بقاء الكثير من الشخصيات في مناصبها مدد تصل في بعض الاحيان الي24 إلي35 عاما ايضا. وان الغرض الاساسي من وراء ذلك التعديلات فتح الطريق نحو هيكلة الرياضة المصرية لمنحها اكسير الحياة من خلال الوجوه الشابة القادرة علي العطاء لسنوات اخري وبتفكير متجدد ومختلف خاصة ان سنة الحياة هي التغيير وعدم الوقوف عند نقطة محددة تجنبا للجمود واصابة التفكير بالشلل.

وتأتي هذه الخطوة من المجلس القومي للرياضة بعد ان اثمرت الخطوة الاولي اتت ثمارها مع الاتحادات بعد ان وضعت نهاية لعواجيز الرياضة المصرية وانهت توكيلهم الخالد لمناصبهم وفي مقدمتهم منير ثابت رئيس اللجنة الاوليمبية السابق وعمرو علواني رئيس اتحاد كرة الطائرة وحسن مصطفي رئيس اتحاد كرة اليد وغيرهم.. وجلبت معها وجوها جديدة ساهمت في انعاش الرياضة المصرية وقد تجلي ذلك من خلال النتائج الطيبة التي شهدتها الساحة مؤخرا سواء علي المستوي القاري او الدولي.

وكان المجلس القومي ارسل استمارات استطلاع الرأي للاندية للوقوف علي موقفها من التعديلات الجديدة والمتعلق ببقاء اي مسئول في منصبه دورتين متتاليتين اي ثماني سنوات فقط.. حيث كان الرد ايجابيا وبنسبة ساحقة منها..

وبات واضحا ان الجيمع يهدف الي الخروج من خندق الرهان علي شخص واحد في كل منصب دون النظر الي وجود كفاءات اخري شابة قادرة علي العطاء والابداع ربما افضل من سابقه لمرحلة اخري في ظل توافر فكر جديد وعقليات مستحدثة قادرة علي الانطلاق بصورة تتوافق مع المرحلة الحالية بكل متطلباتها بعيدا عن اي حسابات شخصية.. بالاضافة الي ان هذا التحول التاريخي في مسيرة الاندية سيدفع القائمين عليها الي العمل بكل جد للتعبير عن انفسهم في ظل احساسهم ان بقائهم في مكانهم لفترة محددة وبالتالي فانهم سيتخلون عن اي هواجس تعلق بمصالحهم الشخصية علي حساب المصلحة العامة.


وقالت صحيفة الأخبار :

- راحة ‮٣ ‬أيام في الأهلي بعد الفوز علي بتروجت .. وتحقيقات سرية مع متعب‮.. ‬وعقوبة للصقر‮ .. ‬جوزيه يشيد بعودة روح‮ ‬البطولة‬‬‬‬

أعطي الجهاز الفني للفريق الأول‮ ‬لكرة القدم بالأهلي راحة للاعبين ‮٣ ‬أيام عقب الفوز الثمين الذي حققه الفريق علي بتروجت بهدفين نظيفين أمس الأول باستاد القاهرة في الأسبوع الرابع والعشرين للدوري،‮ ‬وهو الفوز الذي عادل به الأهلي نقاط الزمالك ولكل ‮٩٤ ‬نقطة في سباق الصدارة الذي احتفظ بها الزمالك بفارق الأهداف‮.‬‬‬‬‬‬

اتفق أفراد الجهاز الفني بالأهلي علي أن الراحة التي حصل عليها الفريق قبل بدء الاستعداد للقاء المقبل مع إنبي في الدوري تعد بمثابة‮ »‬تعطش‮« ‬لنجوم الفريق المجهدين الذين باتوا في حاجة للابتعاد لفترة عن التدريبات من أجل الاشتياق للكرة وللتدريبات‮.. ‬ووصف جوزيه الروح التي ظهرت علي نجوم الفريق عقب طرد الصقر أحمد حسن بأنها روح بطولة يجب استمرارها لأنه وبدونها لن يحتفظ الأهلي باللقب المفضل لدي جماهيره وعشاقه،‮ ‬وأعرب جوزيه عن رضاه علي أداء اللاعبين مع تحفظه علي بعض اللاعبين ووقوعهم المتكرر في أخطاء يمكن تداركها في المواجهات المقبلة‮.‬‬‬‬‬‬

ومن جانبه أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة أن لاعبي الأهلي يلعبون تحت ضغط جماهيري يزيد من حالة التوتر ويجعلهم في حالة تسرع بحثاً‮ ‬عن أهداف مبكرة‮. ‬ودلل عبدالحفيظ علي كلامه بأنه بمجرد إحراز الأهلي هدفه الأول عن طريق المدفعجي أحمد فتحي،‮ ‬اتسم الأداء بالهدوء إلي حد ما وزال الضغط بمجرد إحراز سيد معوض الهدف الثاني العالمي‮.. ‬وأضاف مدير الكرة بالأهلي أنه بعد الهدفين ظهرت مساحات عديدة في دفاعات بتروجت كاد أن يستغلها بركات وجدو لولا طرد أحمد حسن في الدقيقة ‮١٦ ‬الذي أصاب الفريق بنقص عددي والذي لم يتضح كثيراً‮ ‬في ظل المجهود الوفير الذي بذله لاعبو الأهلي بعد الطرد‮.‬‬‬‬‬‬‬‬

وفي سياق متصل أشاد محمد يوسف مدرب الأهلي بالأداء القوي والرجولي للاعبي الأهلي بعد طرد أحمد حسن ولم يتأثر بذلك واستطاع الأهلي مهاجمة منافسه وأضاع أكثر من هدف بالرغم من قوة بتروجت الهجومية‮.. ‬وأشار يوسف إلي أن الجهاز الفني كاد أن يغير أحمد حسن خلال المباراة بسبب حصوله علي الإنذار إلا أنه حصل علي البطاقة الحمراء قبل نزول إينو‮.‬‬‬

من ناحية أخري توقع علي أحمد حسن عقوبة الغرامة المالية وقدرها ‮٥ ‬آلاف جنيه بسبب طرده طبقاً‮ ‬للائحة التي يتعامل بها جهاز الكرة بالنادي مع اللاعبين‮.‬‬‬‬

وعلي جانب آخر طلب الجهاز الفني بقيادة جوزيه من جهاز الكرة ضرورة التحقيق مع عماد متعب مهاجم الفريق في واقعة التهجم وإطلاق أعيرة نارية بشارع مراد بالجيزة علي سائق ميكروباص،‮ ‬وذلك لمعرفة تفاصيل الحدوتة التي تناولتها وسائل الإعلام وتحقق فيها النيابة‮.. ‬وبالفعل يجري سيد عبدالحفيظ تحقيقات مع اللاعب في سرية تامة منعاً‮ ‬لإحراجه أمام زملائه‮.‬‬‬‬‬

- الأهلــى يســـابق الزمـــن لحســم صــفقاته الجديــدة

علمت «الجمهورية» أن الأهلي أرسل خطابا إلى نادي إنبي يطلب فيه تحديد سعر اللاعب وليد سليمان نجم الفريق والذي فشلت جميع محاولات الأهلي على مدار العامين الماضيين في ضمه عندما كان لاعبا في بتروجت.. ويأتي سليمان على رأس قائمة اللاعبين المطلوب التعاقد معهم في الأهلي مثل أحمد عيد عبد الملك لاعب حرس الحدود وباسم علي مدافع المقاولون بخلاف المهاجم الإفريقي الذي يسعى الأهلي لضمه إلى صفوف الفريق استعدادا للموسم المقبل من ناحية ودور الثمانية الأفريقي من ناحية أخرى.

في نفس الوقت ، تدرس لجنة الكرة بالنادي مصير عدد من اللاعبين بعدما ناقشت جوزيه خلال الأيام الماضية في احتياجاته للموسم الجديد وفي تصوره عن شكل القائمتين المحلية والإفريقية.. وعلمت «الجمهورية» أن جوزيه وافق بشكل نهائي على رحيل عدد من اللاعبين وفي مقدمتهم الليبيري فرانسيس الذي صرف عنه النظر منذ فترة ومحمد طلعت في ظل كثرة عدد المهاجمين وعودة عماد متعب لصفوف الفريق بعد تعافيه من الإصابة ليعتمد عليه الأهلي بشكل رئيسي في الفترة المقبلة بجوار دومينيك دا سيلفا والمهاجم الآخر المزمع التعاقد معه كما سيدخل عبد الحميد شبانة في الصورة بقوة خلال الفترة المقبلة.

كما ينتظر أن يرحل عن صفوف الفريق سواء بالإعارة أو البيع لاعبون آخرون مثل محمد فضل وأسامة حسني الذي تلقى أكثر من عرض للاحتراف الخارجي وأبرزهم من نادي الفتح السعودي.

إضافة إلى مصير اللاعبين المعارين لأندية أخرى ومنهم محمود توبة المعار للمقاصة وهاني العجيزي المعار للاتحاد السكندري وسعد الدين سمير المعار للمقاولون وهشام محمد المعار لسموحة ومصطفى شبيطة المعار إلى وادي دجلة.. وقد يستخدم بعض هؤلاء اللاعبين في صفقات مقايضة مع الأندية الأخرى التي يسعى الأهلي لضم نجومها.

من ناحية أخرى ، قرر الجهاز الفني للأهلي صرف مكافأة إجادة من نوع خاص إلى لاعبي الفريق بعد الفوز الثمين 2/صفر على بتروجت أمس الأول الجمعة والذي حافظ للأهلي على انطلاقته وعلى مزاحمته للزمالك على قمة جدول الدوري.. وبدلا من صرف مكافأة مالية ، قرر البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق منح اللاعبين راحة سلبية لمدة ثلاثة أيام بداية من أمس السبت على أن يعود الفريق بعدها لتدريباته ومباراتيه الوديتين استعدادا للقاء إنبي يوم 21 يونيو الحالي مع استئناف مسابقة الدوري بعد فترة التوقف الحالية بسبب مباراة منتخبنا الأولمبي مع نظيره السوداني في تصفيات أولمبياد لندن 2012 .


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- جعفر يرفض التفويت للزمالك

شن فاروق جعفر المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي طلائع الجيش هجومًا حادًا علي جماهير الإسماعيلي التي حطمت مدرجات استاد جهاز الرياضة عقب هزيمة فريقها مطالبًا اتحاد الكرة باتخاذ قرار رادع ضد هذا الشغب الجماهيري الذي شوه شكل الاستاد.. ورفض جعفر ما تردد عن رغبة الطلائع في تفويت المباراة المقبلة لصالح الزمالك مشيرا إلي أن الطلائع في حاجة لكل نقطة في هذه الفترة حتي يستطيع الهروب من المنطقة الخطرة في جدول الدوري

-  جوزيه يتجاهل «دومينيك».. وعبدالحفيظ يؤكد سلامة «بركات».. وينفي وجود أزمة مع متعب

قرر البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي منح لاعبيه مكافأة فورية عقب الفوز علي بتروجت بهدفين مقابل لا شيء بزيادة فترة الإجازة للاعبين 24 ساعة إضافية لتصل إلي ثلاثة أيام استغلالا لفترة التوقف الحالية للدوري لظروف ارتباط المنتخب الأوليمبي المصري بخوض مباراة العودة أمام منتخب السودان بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لأوليمبياد لندن 2012 .

كما حسم جوزيه موقفه بالبقاء وعدم السفر لبلاده وسيستأنف فريق الكرة بالأهلي تدريباته بعد غد في التاسعة والنصف صباحا ومساء وسيخوض الفرق مباراته الودية الأولي خلال التوقف أمام الداخلية في السادسة من مساء نفس اليوم علي أن تكون التجربة الثانية بنفس الموعد يوم الجمعة المقبل ولم يتحدد طرفها الثاني بعد.

علي جانب آخر بدأ جوزيه ينفذ سياسة جديدة في التعامل مع المهاجم السنغالي دومينيك بعد المستوي السيئ الذي قدمه اللاعب خلال مشاركته بالشوط الأول أمام بتروجت وتعمد المدير الفني تجاهله تماما ولم يوبخه مثلما حدث من قبل في مباراة الحدود التي شهدت أيضا خروجه بين شوطي المباراة وبدأت المخاوف تسيطر علي جوزيه لعدم قدرة دومينيك علي استيعاب تعليماته الفنية داخل الملعب بالبعد عن اللعب الفردي والتحرك علي الأجناب وخلق مساحات لزملائه وهو ما لم ينفذه اللاعب ويأمل جوزيه في تجهيز عماد متعب بالشكل الأمثل خلال مباراتي الفريق الوديتين بفترة توقف الدوري حتي يعتمد علي اللاعب ويستبعد دومينيك ولو بصفة مؤقتة حتي يستعيد توازنة مجدداً.

وفي نفس الإطار نفي سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي وجود أي أزمة مع متعب بعد الأحداث الأخيرة التي تعرض لها اللاعب مشدداً علي أن اللاعب متواجد يوميا في تدريبات الفريق ولم يشارك أمام بتروجت لعدم جاهزيته بعد فنيا وبدنيا وليس لوجود أزمة بين متعب والمدير الفني والذي كان صاحب القرار في الإبقاء علي بركات بمقاعد البدلاء نافيا أن تكون الإصابة هي السبب.

هذا وقد حسم عبدالحفيظ الجدل حول إمكانية عقاب الصقر بعد واقعة الطرد مشيراً إلي أن اللاعب ستتطبق عليه اللائحة والتي سيحصل وفقا لها اللاعب علي مكافأة الفوز علي بتروجت دون أي مكافآت استثنائية هذا وقد تعرض لاعب الفريق وائل جمعة وحسام عاشور لكدمة في الركبة بالنسبة للأول وكدمة في السمانة للثاني لكنها لن تمنعهما من المشاركة مع الفريق عقب استئناف التدريبات والتي سيعود لها الأهلي بعد غد وفي نفس اليوم سيواجه الداخلية وديا وفقا لتأكيدات مدير الكرة بالفريق.

من جانبه قال المدرب العام للأهلي بيدرو خلال المؤتمر الصحفي أن فريق بتروجت من الفرق الكبيرة لذلك حرص الجهاز الفني علي مشاهدة أكثر من مباراة لتحديد السلبيات والإيجابيات من أجل الوصول إلي الثلاث نقاط وأضاف بيدرو ما يهمنا خلال هذه المرحلة الفوز بالنقاط وليس الأداء وعن تغيير الظهير الأيسر سيد معوض قال بيدرو أداء معوض يميل إلي الناحية الهجومية أكثر وخلال هذه الفترة فضل الجهاز الفني التركيز علي الجانب الدفاعي ولذلك تم استبداله.

وكان محمد عمر المدير الفني لبتروجت قد عنف لاعبيه بشدة داخل غرفة الملابس واتهم اللاعبين بالتقصير في حق أنفسهم وقال إنه خدع في بعض العناصر التي شاركت في المباراة.

ومن ناحية أخري أكد أحمد حسن نجم الأهلي أنه لا يستحق الطرد خلال مباراة بتروجت لاسيما أنه لم يرتكب خطأ ليعاقب عليه ويحصل علي البطاقة الصفراء الثانية وأضاف الصقر الطرد لم يؤثر علي الفريق ولم يغير من نتيجة اللقاء.

وتحدث حسن عن عرض الأهلي القطري قائلاً نعم هناك مفاوضات والباب لم يغلق مع المسئولين في قطر إلا أنني لم أحسم وجهتي المقبلة لاسيما أنني أعلنت أن الأولوية للأهلي.

-  الفيفا: الدوري المصري «نار»

أشار الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» عبر موقعه الرسمي إلي أن مباريات الدوري المصري باتت أكثر سخونة في ظل تساوي الأهلي والزمالك في النقاط علي عرش المسابقة.

وأكد الفيفا أن الأهلي واصل تضييق الخناق علي منافسه الزمالك بفوزه الأخير علي بتروجت، كما أشاد الفيفا بسيد معوض ظهير الأهلي الأيسر خاصة أنه نجح في إحراز أول أهدافه مع الفريق.

-  المولودية يجدد الثقة في «ذكري» بسبب الأهلي

جدد مجلس إدارة نادي المولودية الجزائري الثقة في الجهاز الفني بقيادة نور الدين «ذكري» رغم تدهور النتائج في الفترة الأخيرة.

وجاء القرار حفاظا علي استقرار الفريق خاصة أنه يستعد لمنافسات دور المجموعات بدوري الأبطال الإفريقي حيث يلعب المولودية مع الأهلي والترجي والوداد المغربي.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الأهلى يضاعف مكافآت لاعبيه.. ويلاقى «الداخلية» الجمعة

سادت حالة من الارتياح بين مسؤولى النادى الأهلى بعد الفوز الثمين الذى حققه الفريق الكروى الأول على بتروجيت بهدفين نظيفين فى المباراة التى جرت بينهما أمس الأول، ضمن الجولة الرابعة والعشرين لبطولة الدورى، واستمرار الفريق شريكاً للزمالك فى الصدارة.

وقرر سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، صرف ٣ آلاف جنيه لكل لاعب مكافأة إجادة، بخلاف ما تنص عليه اللائحة، كنوع من التحفيز لهم على مواصلة الانتصارات، خصوصاً مع اشتداد صراع المنافسة على الدرع مع الزمالك.

فيما منح مانويل جوزيه، المدير الفنى، لاعبيه يوم راحة إضافياً لتمتد إجازة اللاعبين إلى ثلاثة أيام، بدلاً من يومين، واستغل محمد أبوتريكة فترة الراحة ليسافر إلى السعودية لأداء العمرة قبل أن يستأنف الفريق تدريباته من جديد.

من ناحية أخرى، استقر الرأى داخل الجهاز الفنى على الاكتفاء بمباراة واحدة ودية بدلاً من اثنتين، وتم الاتفاق مع فريق الداخلية على اللعب معه يوم الجمعة المقبل، لتجهيز اللاعبين خلال فترة توقف الدورى، حيث يستعد المنتخب الأوليمبى لملاقاة منتخب السودان فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لأوليمبياد لندن.

فيما اجتمعت لجنة الكرة مساء أمس، والجريدة ماثلة للطبع، لمناقشة عدد من الأمور المهمة المتعلقة بشؤون الفريق، وأهمها القائمة الجديدة للموسم المقبل، وتحديد أسماء اللاعبين المستبعدين، فضلاً عن المهاجمين الأجانب المرشحين لارتداء الفانلة الحمراء لقيد أحدهم فى القائمة الأفريقية. من جانبه، أعرب «بيدرو»، المدرب العام، عن سعادته بالثلاث نقاط التى حققها فريقه بعد تغلبه على بتروجيت، وقال فى المؤتمر الصحفى الذى أعقب اللقاء أن الفريق كان يمتلك العديد من الدوافع لتحقيق الفوز فى مباراة اليوم، بصرف النظر عن فوز الزمالك على اتحاد الشرطة، لأن الأهلى يسعى للفوز باللقب لاسيما وأنه يتساوى فى النقاط مع الزمالك الذى يتصدر البطولة منذ أسابيعها الأولى.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل