المحتوى الرئيسى

الناتو يشن غارات على طرابلس وأنباء عن إصابة معاون كبير للقذافي

06/12 00:40

طرابلس: شن الطيران الحربي وقاذفات حلف شمال الأطلسي «الناتو» غارات جوية على العاصمة الليبية طرابلس، مساء يوم السبت.

فيما أعلن عن إصابة معاون رفيع المستوى للعقيد الليبي معمر القذافي، بجراح في غارة جوية سابقة شنها الحلف الأطلسي على مدينة قرب طرابلس ظهر اليوم السبت.

وذكرت «رويترز» نقلاً عن متحدث عسكري باسم الثوار، ان معاوناً للقذافي أصيب في الغارة ويجرى علاجه حالياً في أحدى المستشفيات، ولم يرد تأكيدات حتى الآن من الحكومة الليبية للخبر، كما لم تؤكد أيضاً شن الناتو غارات مساء السبت على طرابلس.

وكانت المعارضة المسلحة في ليبيا قد أعلنت أن كتائب العقيد معمر القذافى قصفت السبت مدينة «جدامس» الأثرية للمرة الأولى منذ اندلاع الانتفاضة في هذا البلد وتلقب المدينة بلؤلؤة الصحراء نظرا لما تحتويه على معالم أثرية تعود للحقبة الرومانية وهي تقع على بعد نحو 600 كم جنوب غرب طرابلس.

وكان ضابط كبير في القوات البريطانية قد أعلن في وقت سابق المشاركة في العملية العسكرية التي يشنها حلف شمال الأطلسي"الناتو" في ليبيا، وأن الطائرات البريطانية دمرت أربعة دبابات لكتائب العقيد معمر القذافى كانت مخبئة في أحد البساتين جنوب غرب طرابلس . وأضاف أن الطائرات استهدفت أيضا منشآت عسكرية حكومية عند الأطراف الغربية للعاصمة بثماني قذائف خارقة للتحصينات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل