المحتوى الرئيسى

وزير التضامن: بدء تلقى طلبات الحج..ومدير مؤسسة الحج: سنوفر كل الإمكانات بأقل الأسعار

06/12 15:45

10 يوليو نتيجة القرعة

أعلن الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن الاجتماعى عن فتح باب تلقى طلبات الحج بالجمعيات الأهلية بمديريات التضامن الاجتماعى بجميع محافظات مصر وذلك اليوم الأحد، وقال جودة أن حصة الوزارة المخصصصة بأكملها للجمعيات الأهلية سيتم توزيعها على المحافظات بنسبة 5% من تعداد كل محافظة.

وقال محمد توفيق مدير مؤسسة الحج للدستور الأصلي أن الوزير سيقرر غدا الاثنين أي البرامج السياحية التى ستعتمدها الوزارة وأشار توفيق إلى حرص دكتور جودة على وضع بدائل للحاج تمكنه من أداء مناسك الحج بشكل مريح وغير مكلف على حد الإمكان فى ظل العوامل التى تؤدى لرفع أسعار الحج, وقال أيضا أن شروط القبول للحج كما تعتمدها الوزارة من قبل وهى أن الطالب يكون عضو بإحدى الجمعيات الأهلية ومر على عضويته عامين ومسدد للاشتراكات وسيتم إجراء كشف طبى يرفق بالطلب للتأكد من لياقته البدنية وخلوه من الأمراض المعدية والفيروسية والنفسية.

و نبه محمد توفيق ان الطالب و معه مرافق و السيدة تحت ال 45 سنة و معها محرم  يجب ان يرفق اسمه فى نفس الطلب حتى لا تواجه الوزارة مشكلة فى حال فوز احدهم  فى القرعة و الاخر لا , و اشار الى ان المشرفين على الحجاج سيتم اختيارهم صغيرى السن ذوى لياقة بدنية جيدة  ليستطيعوا خدمة الحجاج بواقع مشرف لكل 45 حاج . و أكد ان نتيجه القرعة و التى توزع 12 الف و 500 حاج سيتم الانتهاء منها فى 10 يوليو القادم .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل