المحتوى الرئيسى

سفير مصر بالجزائر: نتطلع لبدء حوار استراتيجي مع الأشقاء

06/12 18:42

الجزائر - أ ش أ

وصل السفير عز الدين فهمي أول سفير لمصر لدى الجزائر بعد ثورة 25 يناير إلى العاصمة الجزائرية بعد ظهر "الأحد" خلفا للسفير عبد العزيز سيف النصر التي انتهت مهام عمله الشهر الماضي بعد فترة عمل استمرت أربع سنوات.

كان فى استقبال السفير عز الدين فهمي سفراء الدول العربية بالعاصمة الجزائرية وأعضاء السفارة المصرية بالجزائر بالاضافة إلى قيادات وزارة الخارجية الجزائرية.

ومن المقرر أن يقوم السفير المصري عقب وصوله بتسليم صورة من أوراق اعتماده إلى وزير الشئون الخارجية الجزائري مراد مدلسي.

وأعرب فهمي في الجزائر - عن شكره لحفاوة الاستقبال من الأخوة الجزائريين والسفراء العرب بالجزائر وافتخاره لاختياره لشغل منصب سفير مصر بالجزائر التي تعد دولة محورية فى منطقة المغرب العربي مؤكدا أهتمام الحكومة المصرية بتوطيد العلاقات مع الجزائر في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والتعاون العلمي والفني.

كما أعرب عن تطلع الحكومة المصرية لبدء حوار أستراتيجي بين البلدين واستعاده مستوي التنسيق الذي يتناسب مع عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

وأضاف أن توجيهات وزير الخارجية نبيل العربي له تؤكد على أهمية العمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين اللتين يجمعهما ماض عريق ومستقبل واعد فى كافة المجالات.

وأكد السفير عز الدين فهمي حرصه علي دعم إحتياجات الجالية المصرية بالجزائر باعتبارها علي رأس أولويات السفارات والقنصليات بالخارج في مرحلة ما بعد ثوره 25 يناير.

يذكر أن السفير عز الدين فهمى من مواليد عام 1958 والتحق بالعمل كدبلوماسي بوزارة الخارجية عام 1980 عقب تخرجه من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة عام 1979 وتدرج خلال مسيرته فى مختلف وظائف السلك الدبلوماسي بسفارات مصر فى المانيا والبرتغال وأثيوبيا وسويسرا.

كما عمل بمكتب نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية الأسبق الرحل كمال حسن على و تولى منصب سفير مصر لدى سلطنة عمان من 2005 إلى 2009 كما حصل خلال خدمته على وسام النعمان من الطبقة الاولى من السلطان قابوس سلطان عمان 2009.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل