المحتوى الرئيسى

130 ألفاً يؤدون امتحانات الإعدادية الأزهرية.. والشرطة العسكرية لتأمين اللجان

06/12 20:47

بدأ 130 ألف طالب وطالبة الأحد امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية فى مختلف المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية. وأدى الطلاب الأحد امتحان مادتى الفقه والجبر، وأكد الطلاب عقب انتهاء الامتحانات أن الأسئلة جاءت فى مستوى الطالب المتوسط وبعيدة عن الغموض والتعقيد.

وصرح الشيخ إبراهيم عبدالعال، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية لـ«المصرى اليوم» بأنه تم وضع جداول الامتحانات بعناية بالغة حتى لا يمتحن طلاب الشهادتين الثانوية والإعدادية الأزهريتين فى يوم واحد وفقا لتعليمات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، مشيرا إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية ستنتهى فى نفس موعد انتهاء امتحانات الثانوية الازهرية فى 5 يوليو المقبل بواقع أربعة أيام فى الأسبوع للشهادة الثانوية ويومين للإعدادية.

وأشار عبد العال إلى أن أسئلة الامتحانات تم وضعها فى مستوى الطالب المتوسط مع وجود عدد من الجزئيات للمتميزين. من ناحيته أكد العميد محمود صبيحة، مدير عام أمن الأزهر، لـ«المصرى اليوم» أنه فيما يتعلق بتأمين المعاهد الأزهرية تم الاتفاق مع الداخلية على تأمين مقار الكنترولات للشهادتين الإعدادية والثانوية الأزهرية، وتأمين لجان الامتحانات ونقل الأسئلة لمقارها وكذلك تأمين وصول أوراق الإجابة إلى الكنترولات من خلال الاستعانة بالشرطة العسكرية مع الداخلية. كما تم الاتفاق على تعيين الخدمات اللازمة بالكنترولات للشهادتين الإعدادية والثانوية الأزهريتين ، وفقا للكشف المرفق بأماكن المعاهد التابعة للمعاهد الأزهرية، وإرسال خطابات تنسيق مع مديريات الأمن لتوفير الخدمات اللازمة بالفروع للمعاهد الأزهرية بالمحافظات. فى سياق متصل يؤدى 90 ألف طالب وطالبة بالشهادة الثانوية الأزهرية امتحان مادة «الصرف» اليوم للقسمين العلمى والأدبى، وكان الطلاب والطالبات قد اشتكوا لـ«المصرى اليوم» من صعوبة أسئلة إمتحان مادتى «الكيمياء» للقسم العلمى، والجغرافيا للأدبى مؤكدين أن الأسئلة جاءت غامضة ومعقدة وتحتاج إلى وقت أطول للإجابة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل