المحتوى الرئيسى

محافظ الأٌقصر يتفقد لجان الثانوية العامة.. وشكاوى من طول امتحان العربي

06/12 15:30

تفقد اليوم الأحد اللواء خالد فودة، محافظ الأقصر، لجان امتحانات الثانوية لعدد من مدارس الأقصر للتأكد من سير عملية الامتحانات.

أكد المحافظ، توفير الجو الملائم للطلاب داخل وخارج لجان الامتحانات، على مستوى المحافظة، وأنه تم تأمين اللجان بالكامل بواسطة الجيش والشرطة، التي بلغت 14 لجنة داخل المحافظة استقبلت 7562 طالبًا وطالبة، لأداء الامتحانات.
أشار فودة، إلى إنه تم وضع إجراءات مشددة من خلال التنسيق مع مدير أمن الأقصر والمستشار العسكري لتأمين مراكز توزيع الأسئلة، ولجان سير الامتحانات وتأمين السيارات التي تقوم بنقل صناديق أوراق الامتحانات من المكان المخصص لاستلامها وحتى مراكز توزيعها بمقار لجان سير الامتحانات بالإدارات السبعة وكذلك التأمين اللازم خلال عودة أوراق الإجابة.
اشتكى العديد من طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة من طول امتحان اللغة العربية، كما أنه لم يسمح للطلاب بالخروج خارج أسوار المدارس بعد انتهاء امتحان اللغة العربية بل ظلوا حتى تأدية المادة الثانية وهى مادة الدين.
فى مشهد متكرر كل عام، تواجد أمام اللجان أهالي الطلاب في انتظار انتهاء الامتحانات، حيث منع الطلاب من الخروج خارج اللجان في الوقت البيني بين مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، وقال الأهالى، إن التواصل مع أبنائهم كان عن طريق المحمول أو عن طريق الباب دون أن يسمح لأحد بالخروج من المدارس.
علي الرغم من شكاوي الطلاب وأولياء أمورهم من طول امتحان اللغة العربية، فقد أكد محمد عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر لـ" بوابة الأهرام " عن عدم تلقي أي شكاوى من الطلاب وأن الأسئلة كانت واضحة و كانت في مستوى الطالب و المتوسط.
أشار عبد السلام، إلي المتابعة الأمنية لخط سير وصول أوراق الأسئلة والأجوبة إلى مقار اللجان، ومقار تجميع أوراق الإجابة، طبقًا لخطة تنسيقية بين أجهزة الشرطة والقوات المسلحة، مع وضع نظام دقيق يكفل نقل الأسئلة من مراكز التوزيع إلى لجان سير الامتحان قبل بدء الامتحان بنصف ساعة على الأكثر.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل