المحتوى الرئيسى

ممدوح حمزة متحدثا رسميا للمجلس الوطني.. ومطالب بضرورة وضع الدستور أولا

06/12 13:57

عقد المجلس الوطني اول لقاءاته يوم السبت بقاعة المؤتمرات ، وتم اختيار الدكتور ممدوح حمزة متحدثا رسميا باسم المجلس ، واعلنوا عن تشكيل هيئة المكتب في غضون ايام قليلة .

وفي اثناء اللقاء أكد وائل نوار القيادي- بحزب الجبهة- ضرورة التوجه بالدعوة إلى جماعة الاخوان المسلمين مرة أخرى حتي تكتمل صورة المجلس الوطني ويصبح مكونا لكافة القوي الوطنية في مصر وهو ما يعطيه دفعة اكبر في التحدث مع المجلس العسكري.
في حين قال الدكتور ممدوح حمزة إنه قد حاول الاتصال بجماعة الاخوان للمشاركة أكثر من مرة الا انهم رفضوا الحضور وهو ما يجعل المجلس الآن وأعضائه غير مرحية بفكرة الاتصال بجماعة الاخوان مرة أخرى.

واضاف حمزة انه سيتم الاعلان عن تشكيل المجلس الوطني في غضون ايام وارسال مذكرة الي المجلس العسكري بأسماء الأعضاء وكذلك البنود التي تم التوصل اليها وعلى رأسها ضرورة وضع الدستور اولا قبل إجراء الانتخابات البرلمانية.
وطالب حمزة بضرورة الإفراج الفوري عن كافة العمال الذين تم القبض عليهم وكذلك الفلاحين الذي اعترضوا علي سحب الاوقاف للاراضي التي يفلحونها ويأكلون منها لأنه من غير المقبول أن يتم العدوان علي العمال والفلاحين الفقراء لأنهم يطالبون بحقوقهم ، كما طالب بضرورة منع اعضاء الحزب الوطني وفلول النظام السابق من خوض انتخابات النقابات العمالية التي تجري مطلع الاسبوع المقبل.

وكان أن المجلس الوطني قد عقد مؤتمره الأول تحت اسم "مؤتمر مصر الأول" في ابريل الماضي وقد أكد علي ضرورة عمل الدستور اولا ، كما أنه يسعي الي عمل توافق بين القوي الوطنية من اجل خوض الانتخابات البرلمانية بقائمة موحدة تستطيع مواجهة فلول النظام السابق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل