المحتوى الرئيسى

موراي يقصي روديك ويتأهل إلى النهائي

06/12 13:47

 

لاعب التنس البريطاني يحرم الأميركي من مواصلة مسيرته الناجحة ويلتقي تسونغا على اللقب والأخير يحرم وارد من خوض نهائي بريطاني خالص.

 

تأهل لاعب التنس البريطاني آندي موراي إلى الدور النهائي للمرة الثانية هذا الموسم بعدما تغلب على الأمريكي آندي روديك 6-3 و6-1 السبت في الدور قبل النهائي ببطولة كوينز للتنس البالغ مجموع جوائزها 15ر1 مليون دولار.

وأصبح موراي المصنف الثاني للبطولة على بعد خطوة واحدة من إحراز أول لقب له منذ الخريف الماضي.

واحتاج موراي إلى 59 دقيقة للتغلب على منافسه الأمريكي المصنف الثالث للبطولة.

وقال موراي الذي توج بلقب البطولة عام 2009: "كل الكرات التي لمست مضربي كانت صائبة.. شعرت بارتياح كبير.. حققت بداية جيدة ولم أهدر كرات كثيرة.. وهذا لا يحدث كثيرا".

 

ويلتقي موراي في النهائي مع الفرنسي جو-ولفريد تسونعا الذي تغلب على البريطاني جيمس وارد 6-3 و7-6 (9-7) في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي.

وشهدت البطولة الحالية أفضل نتائج لوارد منذ بداية مسيرته حيث أطاح بالسويسري ستانيسلاس فافرينكا وحامل اللقب الأمريكي سام كويري قبل أن يتأهل للدور قبل النهائي الجمعة على حساب الفرنسي أدريان مانارينو.

 

وينتظر وارد المصنف 216 على العالم، قفزة هائلة في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين بعد نتائجه الرائعة في البطولة الحالية.

وقال وارد: "لقد كانت بطولة مدهشة بالنسبة لي. بالطبع كان أفضل أسبوع في مسيرتي كلاعب تنس".

وكان موراي، الذي وصل إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة قبل أن يخسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، قد توج بأخر ألقابه على مستوى البطولات التابعة لرابطة لاعبي التنس المحترفين في بطولة شنغهاي في تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وأثبت موراي تعافيه من الإصابة في الكاحل والتي تعرض لها في بطولة فرنسا المفتوحة ( رولان غاروس) الماضية عندما خسر أمام النجم الإسباني رافاييل نادال في الدور قبل النهائي.

وتقدم موراي على روديك 7-3 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات التي جمعت بينهما، علما بأن روديك فاز على موراي في الدور قبل النهائي ببطولة ويمبلدون عام 2009 .

ومني روديك بالهزيمة السادسة له ببطولة كوينز مقابل 32 انتصارا. 

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل