المحتوى الرئيسى

موجة ارتفاعات جديدة تطال أسعار المواد الغذائية فى مصر

06/12 11:37

دبي – العربية.نت

شهدت الأسواق المصرية موجة جديدة من ارتفاعات أسعار المواد الغذائية، لتطال الأرز والزيوت والأسماك المعلبة واللحوم المصنعة بنسب تراوحت بين ٨ و١١%، الأمر الذى بررته شركات غذائية بارتفاع الأسعار عالميا.

وقال أحمد يحيى، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة تجارة القاهرة، إن أسعار الأرز ارتفعت من ٤٠٠٠ إلى ٤٤٠٠ جنيه للطن، بزيادة قدرها ٤٠٠ جنيه، ليرتفع سعر الكيلو من ٤.٥ إلى ٥ جنيهات للأرز السائب، ومن ٥ إلى ٦ جنيهات للمعبأ. (الدولار يعادل 5.93 جنيه).

وأضاف يحيى في تصريحات نشرتها صحيفة المصري اليوم، أن شركات تعبئة الزيوت لجأت إلى تقليص حجم العبوة الكيلو من ١٠٠٠ مللى إلى ٩٠٠ مللى، وتثبيت الأسعار بدلاً من رفعها، بينما لجأت بعض الشركات الأخرى إلى زيادة السعر لنفس العبوة الخليط من ٩.٥ إلى ١٠ جنيهات.

وتابع أن الزيادة لحقت أيضا بمصنعات اللحوم مثل البرجر واللنشو، ليرتفع سعر كيلو اللنشو من ٤٢ جنيهاً إلى ٤٥ جنيهاً، وارتفعت أيضا التونة من ٥.٥ إلى ٦ جنيهات.

وأشار رئيس شعبة المواد الغذائية إلى أن السوق تزال تعانى من حالة ركود تام بلغت ٤٠%، موضحاً أن حركة البيع مقتصرة على السلع الاستراتيجية.

من جانبها، أصدرت شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، أمس، منشورا وزعته على جميع المجمعات الاستهلاكية بالمحافظة، برفع أسعار السلع الأساسية من المكرونة والدواجن واللحوم والزيت والمسلى الطبيعى والنباتى والألبان والجبن بنسب تتراوح بين ١٠ و١٥%.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل