المحتوى الرئيسى

كوريا الجنوبية تعتزم نشر مروحيات هجوم طراز اباتشي على جزيرة حدودية

06/12 11:05

سيول: قال مصدر دفاعي اليوم الأحد إن كوريا الجنوبية تنظر في نشر مروحيات هجوم كبيرة الحجم على إحدى الجزر الحدودية لها في البحر الغربي تأهبا لتسلل مفاجئ من قبل سفن هوائية كورية شمالية.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الإفصاح عن هويته طبقا لوكالة انباء كوريا الجنوبية إن هناك منطلق لطائرات مروحية قيد البناء على جزيرة "بينغنيونغ" قادر على استيعاب مروحيات هجومية كبيرة الحجم في المستقبل.

ومن المقرر أن يدخل الجيش 36 مروحية هجوم من طراز أباتشي بحلول أكتوبر العام القادم في رد على تزايد إمكانية وقوع هجمات مفاجئة من قبل فريق الكوماندوز الخاص لكوريا الشمالية.

وقال المصدر الدفاعي إن كوريا الشمالية أكملت بناء قاعدة بحرية جديدة على كوامبو في اقليم هوانغهيه، ويبدو أن القاعدة البحرية الجديدة لكوريا الشمالية ستكون أكبر من التوقعات السابقة وقادرة على استيعاب حوالي 60 سفينة هوائية.

وتقع قاعدة كوامبو لكوريا الشمالية على بعد حوالي 50 كيلا من جزيرة بيونغنيونغ الكورية الجنوبية في أقصى شمال كوريا الجنوبية.

وقال المصدر إنه ببناء قاعدة كوامبو البحرية، فإن إمكانية وقوع هجمات بحرية مفاجئة من قبل كوريا الشمالية تتزايد أكثر، مما يثير الحاجة إلى تسلح جزيرة بينغنيونغ بالمروحيات الهجومية المتقدمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل