المحتوى الرئيسى

مقتل وإصابة 36 من عناصر "القاعدة" في اشتباكات جنوب اليمن

06/12 10:45

صنعاء:أدت المواجهات بين الجيش اليمني وعناصر تنظيم "القاعدة" منتصف ليلة السبت إلى مقتل 14 جندي و22 من عناصر التنظيم بمحافظة أبين الجنوبية التي سيطرت عليها "القاعدة" منتصف شهر مايو/ أيار الماضي.

وقال مصدر أمني يمني لوكالة "يوناتيد برس انترناشونال" "ان المواجهات العنيفة بين اللواء 119 وعناصر القاعدة حتى منتصف ليل أمس أسفرت عن مقتل 22 من العناصر الإرهابية واستشهاد 14 جندياً وجرح آخرين، مع إعطاب عدد من الآليات العسكرية".

وأكد بانه تم تقل المصابين من الجنود بواسطة طائرة مروحية إلى مستشفى حكومي، فيما نقل القتلى إلى العاصمة صنعاء.

وأشار المصدر إلى مشاركة الطيران الحربي في تسديد ضربات لمواقع العناصر الإرهابية في زنجبار وأيضا بمدينة جعار مصاحبا القصف المدفعي الذي يقوم به أفراد اللواء 119 منذ يومين ضد عناصر تنظيم القاعدة.

وكانت سيطرة جماعات مسلحة يعتقد أنها من تنظيم القاعدة منتصف مايو/ أيار الماضي على محافظة أبين.

واتهمت المعارضة اليمنية "اللقاء المشترك" الرئيس علي عبد الله صالح بأنه من قام بتسليم تلك الجماعات المحافظة في محاولة لحرف مسار الثورة الشعبية التي تطالب بإسقاطه من حكم اليمن منذ 33 عاما.

وفي سياق متصل، اتهم المرصد اليمني لحقوق الإنسان "ساهر" الأحد النظام اليمني انه" أطلق أيادي مجاميع مسلحة لتسيطر على مقاليد أمور مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين الجنوبية، لتعبث بالسكينة العامة، ضحيتها في الأول والأخير هم الأهالي المدنيين.


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الأحد , 12 - 6 - 2011 الساعة : 7:31 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  الأحد , 12 - 6 - 2011 الساعة : 10:31 صباحاً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل