المحتوى الرئيسى

ايتيدا : استحواذات وإندمجات محتملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري

06/12 09:47

القاهرة - أكد ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا أن هناك إستحواذات مرتقبة لثلاث شركات مصرية، و7 شركات مؤهلة للاندماج في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا.

وأضاف أن ايتيدا- ذراع وزارة الاتصالات لتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات- تخطط لتأهيل الشركات الصغيرة والمتوسطة لدفعها في بورصة النيل عندما تهدأ الاوضاع الاقتصادية في البلاد.

وأشار ياسر القاضى إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدأت بالتعاون مع "ايتيدا" لاتخاذ نهج جديد من شأنه دمج الشركات الصغيرة التي بدت ضعيفة للغاية لكي تتحمل التقلبات الاقتصادية في أعقاب ثورة 25 يناير.

وأضاف أن العديد من الشركات الصغيرة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كانت بمثابة العبء على وزارة الاتصالات، حيث طالبت هذه الشركات بمنحها مساعدات لكي تواصل مسيرتها، ويبدوا أن النهج الجديد يقضي بالتشجيع على الدمج وتوفير فرص للاندماج لخلق كيانات أقوى.

وقال إن ايتيدا عرضت حزمة مساعدات في صورة تسهيلات تتحمل فيها نسبة من خدمة دين القروض التي يمنحها صندوق التضامن الاجتماعي للشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما يسرت على الشركات فرص تسويقية من خلال فتح أبواب من خلال المشاركة في معارض محلية وإقليمية لعرض حلولها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل