المحتوى الرئيسى

140مليون يورو استثمارات إيطالية لتوليد طاقة الرياح في مصر

06/12 10:51

القاهرة: أعلنت مجموعة "ايطالجين" احدى كبريات الشركات الإيطالية ضخ استثمارات تقدر قيمتها بنحو 140 مليون يورو في مصر تخصص لاقامة محطة لتوليد طاقة الرياح في جبل الزيت بقدرة انتاجية تقدر بنحو 120 ميجاوات.

وقال المدير العام للمجموعة جوزيبي دي بيني في تصريح له بالقاهرة على هامش زيارته الحالية لمصر ان مجموعته التي تعمل في 22 دولة مستعدة الآن لتقديم مساهماتها لمصر معربا عن ثقته في أن المرحلة الجديدة التي تعيشها مصر حاليا تشكل بيئة تفضيلية وأكثر ديناميكية للاستثمار والأعمال.

وأكد أن المجموعة الايطالية هي أول مستثمر أجنبي يتخذ المبادرة عمليا ويبدأ تنفيذ مشروعاته في مصر في اشارة واضحة لاظهار أن مصر باتت دولة مؤهلة بشكل كبير لتلقي الاستثمارات من القطاع الخاص الأجنبي بما يشكل عامل جذب اضافيا لمزيد من استثمارات القطاع الخاص الأجنبي.

وأوضح في تصريحاته التى أوردتها وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن تنفيذ مشروع محطة توليد طاقة الرياح في جبل الزيت يأتي في اطار مذكرة تفاهم الموقعة بين مجموعة "إيطالجين" ووزارة الطاقة المصرية وسوف تبدأ مرحلة تنفيذ هذه المحطة اعتبارا من شهر يوليو المقبل، مشيراً إلى أنه من المنتظر أن يتم الانتهاء من اقامة المشروع بحلول نهاية عام 2013.

وأضاف أن المشروع العملاق يعد أول استثمار أجنبي في مصر في مجال الطاقة المتجددة، مشيراً إلى أن هذا الاستثمار 140 مليون يورو هو مرحلة أولى فقط موضحا أن الجانب الايطالي سيتشاطر التكنولوجيا مع الجانب المصرق المشروع من فرص عمل مباشرة وغير مباشرة فق عمليات التشييد ووظائف المشروع.

وأكد ثقته فق أن تنفيذ هذا المشروع فق مجال مهم وحيوى مثل الطاقة المتجددة من شأنه أن يشكل علامة مهمة للثقة المتجددة من جانب المستثمرين الأجانب فق مصر الذين يتطلعون كذلك لدعم الحكومة المصرية لهذا الالتزام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل