المحتوى الرئيسى
worldcup2018

شرف: “مدينة زويل للعلوم” مشروع أمن قومي

06/12 14:39

شرف: “مدينة زويل للعلوم” مشروع أمن قومي

عصام شرف وأحمد زويل

الجريدة – تعهد د. عصام شرف، في لقاء مع ممثلين عن الجالية المصرية في جنوب أفريقيا بمقر السفارة المصرية في بريتوريا مساء أمس السبت، بدعم الحكومة للبحث العلمي والعمل لكي تكون التكنولوجيا جزءا من الثقافة للمواطن المصري مشيرا إلى مشروع زويل لمدينة العلوم الذي وافق عليه مجلس الوزراء مؤخرا والذي سيعطي دفعة قوية للبحث العلمي الذي وصفه بأنه قضية أمن قومي.

وجدد شرف تأكيده على اهتمام الحكومة بالبحث العلمي في مجال الطاقة النووية وبمشروع الإستخدام السلمي للطاقة النووية، لافتا الى أنه ينبغي زيادة الإنتاج وتجويده وزيادة القدرة التنافسية للمنتج المصري الأمر الذي يتطلب تطوير البحث العلمي والإبتكار.

وأعربت إحدى الحاضرات عن تخوفها من تراجع وضع المرأة المصرية في المجتمع بعد الثورة فأكد لها الدكتور شرف أن مكانة المرأة محفوظة وتلقى كل الدعم, مشيرا إلى أنه سيعقد اجتماعا بمقر مجلس الوزراء الخميس المقبل لمناقشة تعزيز مشاركة المرأة في مختلف المجالات في المجتمع.

واقترح أحد المصريين العاملين بجنوب افريقيا أن يتبرع كل مصري بالخارج بمبلغ ألف دولار مما يمكن معه جمع نحو 120 مليار دولار، كما أعرب عن استعداد المصريين بالخارج لضخ استثمارات في السوق المصرية، مطالبا الحكومة بطرح مجموعة من المشروعات التي يمكنهم المساهمة فيها.

وعقب وزير الصناعة والتجارة الخارجية الدكتور سمير الصياد قائلا إن الحكومة ترحب بهذه المشاركة مشيرا إلى أن مجموعة من المستثمرين المصريين العاملين بالسعودية طرحت مشروعا بإقامة صوامع للغلال في مصر مع تصنيعها محليا لزيادة القدرة على تخزين القمح إلى جانب إقامة مراكز لتدريب العمالة المصرية وزيادة مهاراتها.

وردا على سؤال حول موقف شركات قطاع الأعمال العام بعد الثورة، أكد رئيس مجلس الوزراء أن هذه الشركات هي رمانة الميزان في الإقتصاد المصري وهي وسيلة لتحقيق العدالة الإجتماعية وضبط السوق، موضحا أن مصر تمر حاليا بمرحلة ترتيب البيت من الداخل.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=16360

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويتر أو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل