المحتوى الرئيسى

شرف يفضل مزيدا من الوقت قبل الانتخابات… ويقول: لا رجعة عن الديمقراطية

06/12 11:03

بريتوريا- وكالات:

أكد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أنه لا رجعة عن الديمقراطية في مصر، مشيرا الى انه يفضل إعطاء الفرصة لعملية الحراك السياسي الدائرة حاليا، قائلا إنه “بشكل شخصي من أنصار أن يكون هناك وقت إضافي قبل إجراء الإنتخابات البرلمانية”.

وأضاف شرف، خلال لقاء مع ممثلين عن الجالية المصرية في جنوب أفريقيا بمقر السفارة المصرية في بريتوريا مساء أمس، إلى أن الحوار الدائر في مصر حاليا حول الخطوات التي ينبغي اتخاذها لدفع مسيرة التحول الديمقراطي طرح مقترحات مختلفة حول العمل المستقبلي حيث تطالب بعض الأصوات بإجراء الإنتخابات الرئاسية أولا والبعض الآخر يطالب بوضع الدستور أولا.

وأوضح أن البعض طلب نوعا من التأجيل حتى تعطي فرصة للحراك السياسي أن يتبلور، معربا عن أمانيه بأن يتبلور التغيير الذي أحدثته الثورة بمضي الوقت على مستوى الحركة والخريطة السياسية للوصول إلى نتائج ملموسة، غير أنه قال انه إذا اختار المواطنون أن يتم التغيير في هذا التوقيت فلا بد أن نستجيب وأن نمد يد المعاونة.

وردا على سؤال حول مسار التحول الديمقراطي في مصر، قال رئيس مجلس الوزراء إنه يجب تدعيم المسار الديمقراطي عن طريق بناء اقتصاد قوي . وأضاف شرف أن الحكومة ترحب باستثمارات المصريين في الخارج وستقدم التسهيلات اللازمة لإقامة مشروعات خاصة بهم، والإسهام في مشروعات قائمة أو مشتركة، كما أكد أن الحكومة عازمة على ربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم ومشاركتهم بالإقتراع في الإنتخابات والإستفتاءات القادمة.

وقال رئيس الوزراء انه “يشعر بأن عملية التحول الديمقراطي سيكتب لها النجاح لأن الديمقراطية راسخة في جينات الشعب المصري بدليل أن المشاركة في الإستفتاء تحولت من مجرد مشاركة رمزية كانت نسبتها ثلاثة في المائة لتصبح 40 في المائة في الإستفتاء الأخير”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل