المحتوى الرئيسى

عمال "ألومنيوم نجع حمادي" يواصلون اعتصامهم لليوم الثاني ومداولات لحل الأزمة

06/12 14:56

واصل عمال مصنع الألومنيوم بمدينة نجع حمادى بمحافظة قنا اعتصامهم المفتوح لليوم الثانى على التوالى للمطالبة بتحسين ظروف العمل، والأوضاع المادية.

وقال العمال المعتصمون إنهم لن يتوقفوا عن العمل، مشيرين إلى أنهم كانوا قد اتخذوا قرارًا من قبل الاعتصام بعدم إيقاف العمل والتأثير على اقتصاد الشركة، وطالبوا بإقالة شخصيات معينة من إدارة الشركة.

ومن جانبه أوضح سيد حامد، رئيس اتحاد نقابات عمال قنا لـ"بوبة الأهرام"، أن هناك اجتماعًا يعقد فى القاهرة بين أفراد ممثلين عن اللجنة النقابية بمصنع الألومنيوم مع شخصيات من النقابة العامة برئاسة صلاح هيكل، رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية، بجانب رئيس مصلحة الشركة وبعض القيادات المسئولة فى إدارة الشركة، وذلك للاستجابة لمطالب العمال المعتصمين منذ أمس.

وأضاف حامد أن رئيس مجلس إدارة الشركة يدرس حاليًا مدى قانونية هذه المطالب كى يبت فيها، وكان عمال ألومنيوم مصنع نجع حمادى قد أعلنوا الدخول فى اعتصام مفتوح منذ أمس السبت 11-6- 2011م حتى تتم الاستجابة لمطالبهم.

ويطالب المعتصمون بصرف فروق الدرجات المالية منذ عام 2003 حتى الآن، حيث إنه ومنذ عام 2003 يتم حساب العلاوات الدورية على مربوط درجة يقل بمبلغ 100 جنيه عن القانونى، ويقول عمرو الصغير أحد العاملين إنه تم تعيينه على المستوى الرابع بمربوط درجة 85 جنيها فى حين أن القانونى هو 199 جنيها.

كما طالب المعتصمون برفع بدل طبيعة العمل بنسبة 40 % للعمال و60 % بالمسابك والعنابر والقضبنة ورفع صندوق المعاشات إلى 12 شهرًا، وزيادة المكافآت إلى 50 شهرًا سنويًا وحافز القضبنة إلى 45 % ونسبة الأرباح إلى 7% من الإيرادات، وزيادة بدل الوجبة إلى 500 جنيه وتطبيق 15% كزيادة سنوية، واعتماد بدلات المخاطر والسكن بدءاً من أول يوليو القادم، وإعادة هيكلة الحوافز والأجور الأساسية بأثر رجعى من 2003.

وطالب العمال أيضا بزيادة مكافآت الأطباء العاملين بمستشفى المصنع، وتوفير إقامة للموظفات بغض النظر عن عمل أزواجهن بالمصنع، ومنح العاملين بالمستشفى بدلات أسوة بالعاملين بالمصنع، وإنشاء صندوق للأطباء والتمريض، وإلغاء الحد الأقصى لعلاج العمال، وتأمين صحي شامل لأسر العاملين وعدم خصم أو دفع مصروفات.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل