المحتوى الرئيسى

العدالة التركي يستعد لفوز مريح في الانتخابات البرلمانية اليوم

06/12 11:35

كتب- سامر إسماعيل:

قالت صحيفة (تودايز زمان) التركية: إن حزب "العدالة والتنمية" الحاكم بزعامة رجب طيب أردوغان يستعد لتحقيق فوز مريح في الانتخابات التي تجري اليوم لاختيار أعضاء بالبرلمان التركي.

 

وأشارت إلى أن التوقعات تتحدث عن استعداد أردوغان للفوز بولاية ثالثة كرئيس للحكومة التركية، مع إمكانية أن تمنحه أصوات الأتراك الحق في إعادة كتابة دستور جديد لبلاده.

 

وأكدت الصحيفة أن تركيا أصبحت قوةً اقتصاديةً ولاعبًا قويًّا على الساحة الدولية، منذ وصل حزب العدالة والتنمية إلى الحكم عام 2002م.

 

وأضافت أن مراكز الاقتراع فتحت أبوابها في السابعة صباح اليوم بتوقيت تركيا في المنطقة الشرقية، وبعد ساعة في المنطقة الغربية، بما فيها إستانبول والعاصمة أنقرة.

 

واعتبرت أن الدعم الذي يحصل عليه أردوغان من الشارع التركي نابعٌ من نجاح حزبه في تقوية الاقتصاد وإنهاء عقودٍ من فوضى التحالفات والانقلابات العسكرية وغيرها.

 

وقالت: إن المناقشات تجري حاليًّا حول حجم الفوز الذي سيحققه حزب العدالة والتنمية وليس الحزب الذي سيفوز بالانتخابات، مضيفةً: إن حزب أردوغان في حاجةٍ للفوز بأكثر من الأغلبية أو ما يعادل ثلثي مقاعد البرلمان؛ لإعادة كتابة دستور البلاد دون الحاجة إلى الاستفتاء الشعبي.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل