المحتوى الرئيسى

حبس المتهمين بالسطو المسلح على سيارة بريد «الصف».. ومؤتمر لـ«الداخلية» لإعلان التفاصيل

06/12 11:50

أمرت نيابة «الصف» بحبس 5 من المتهمين بالسطو المسلح على سيارة الهيئة القومية للبريد وسرقة مبلغ 839 ألف جنيه وقتل قائدها وإصابة 3 آخرين، بينهم شرطيان لتأمينها، 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهم السادس الهارب وباقي المبلغ المسروق والموجود بحوزته.

وتبين من التحقيقات، التي أشرف عليها المستشار مجاهد علي مجاهد، المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة، أن الجريمة نفذها 5 أشخاص بالاتفاق مع وكيل مكتب بريد «كفر الواصلين» بأطفيح، وهو آخر مكتب حصّل المجني عليهم مبالغ مالية منه.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين تجمعوا يوم الحادث في منزل أحدهم واتصلوا بوكيل المكتب الذي حدد لهم خط سير السيارة وانتظروها بمدخل منطقة «القبايات» ثم تعقبوها لحين وصولها مكان الحادث بين منطقتي «أسكر» و«الودى» بالصف.

وأطلق أحدهم النار، مما أدى إلى انقلاب السيارة ووفاة سائقها متأثرا بإصابته وإصابة 3 آخرين، واستولوا على المبالغ المالية وكذلك البندقية الآلية الخاصة بالحراسة ثم توجهوا إلى الجبل لتقسيم المبالغ بينهم.

وقال المتهم عادل علي طاهر، (32) سنة، وكيل مكتب بريد «كفر الواصلين» وصاحب فكرة السرقة، لـ«المصري اليوم»، إنه «متزوج ولديه ولد وبنت ويعمل بعد الظهر في صيدلية، وراتبه من الوظيفة 750 جنيها، كما أن زوجته تعمل مدرسة»، لافتا إلى أن دخله وزوجته يكفيان الأسرة، إلا أنه أثناء لقائه بصديقيه، أحمد شاكر، صاحب سنترال، وخليل عزمي، اقترح عليهما فكرة السرقة.

وأضاف أنه فوجئ بهما يستعينان بـ 3 آخرين لتنفيذ الجريمة وطلبوا منه تنفيذها بالمكتب إلا أنه رفض، وعندما قرر التراجع هددوه بالذهاب إلى أسرته وفضح أمره، وقال إنه ذهب إلى المكتب يوم الحادث متأخرا قبل وقوع الجريمة وإنه حصل على 98 ألف جنيه نصيبه من العملية ولم يصرف منها مليما واحدا.

في السياق نفسه، عقدت وزارة الداخلية، مساء السبت، مؤتمرا صحفيا بمقر مركز شرطة الصف، أعلن فيه العميد محمد القصيري، رئيس المباحث الجنائية، والعقيد محمد عويس، رئيس فرع البحث الجنائي بالمنطقة، عن تفاصيل الحادث من بداية وقوع الجريمة وحتى القبض على المتهمين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل