المحتوى الرئيسى

سوق سوداء بسبب تفاقم أزمة مياه الشرب في مطروح

06/12 17:42

مع تزايد حدة أزمة مياه الشرب بمطروح ظهرت سوق سوداء لمياه الشرب بمحافظة مطروح من خلال سيارات خاصة تقوم ببيع المياه للمواطنين.
في الوقت الذي كشفت زيارة اللواء طه محمد السيد محافظ مطروح لحملة شركة مياه مطروح وجود 28 سيارة لنقل المياه تعمل بينما كانت التقارير الصادرة من الشركة تؤكد أن عدد سيارات نقل المياه المتوفر بالشركة لا يتجاوز 16 سيارة فقط.
بدأ تجار السوق السوداء لبيع مياه الشرب في محافظة مطروح من الانفراد بالأهالي بمحافظة مطروح مع استمرار وتزايد أزمة مياه الشرب بالمحافظة.
ففي الوقت الذي لم يتجاوز فيه وارد المياه من إلي مركز ومدينة مرسي مطروح 10 آلاف متر مكعب فقط من معدل مفترض لا يقل عن 30 ألف متر، مع قطع المياه عن المنازل المشتركة بوصلات مع شبكة المياه بمعظم أحياء المركز الذي يتجاوز عدد سكانه 150 ألف نسمة.
فقد ظهر في مطروح ما يسمي بتجار مياه الشرب والذين قاموا بوضع قائمة أسعار لبيع المياه من خلال السيارات الخاصة لنقل المياه تبدأ من 100 إلي 120 جنيهًا للسيارة سعة 20 طنًا.
عقد محافظ مطروح عدة اجتماعات دورية مع قيادات شركة مطروح لمياه الشرب والصرف الصحي بهدف وضع آلية للسيطرة علي أزمة مياه الشرب.
علي جانب آخر زاد عدد التعديات علي خط أنابيب المياه بطول الساحل الشمالي من قبل المزارعين بما يتجاوز الـ 200 حالة تعدٍ، كان آخرها ضبط 55 حالة قامت بضبطها القوات المسلحة الأسبوع الماضي بينما استمر انخفاض منسوب مأخذ المياه الخاص بالمحافظة بترعة الحمام 26.77سم وهو الأمر الذي لم تقم وزارة الري بتقديم أي تفسير له لمحافظة مطروح التي أصبحت تتعرض للعطش.
في نفس الوقت لم يتم حتى الآن تحديد اسم رئيس مجلس إدارة شركة مطروح لمياه الشرب والصرف بعد أن تمت إقالة المهندس عماد خليل رئيس مجلس الإدارة السابق من منصبه بسبب فشله في إدارة الشركة وتكرار غيابه عن موقع عمله مما تسبب في تضخم أزمة مياه الشرب بمطروح مع بداية فصل الصيف.


رابط دائم:

كلمات البحث:

مطروح|  سوق سوداء|  مياه

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل