المحتوى الرئيسى

ارتفاع أسعار الأسمدة يعزز صعود أسهم "الكيماويات"

06/12 17:09

نجح مؤشر قطاع الأسمدة منذ استئناف تداولات السوق في مارس الماضي في التماسك عند أعلي مستوي 700 -725 نقطة.

ويقول إيهاب سعيد مدير إدارة التحليل الفنى بشركة أصول للوساطة المالية إن مؤشر القطاع نجح فى تجربة مستوي 850 نقطة اليوم ، بدعم كبير من جانب نشاط الأسهم القائدة عليه، فضلا عن نتائج الأعمال الإيجابية التى ستعزز من نشاط الشركات، مشيراً إلى أن التركيز حاليا منصبا على تأكيد تجاوز هذا المستوى ، وحال تأكيد اختراقه سيواصل المؤشر صعوده في اتجاه مستوي 900 – 950 نقطة.

ويوضح إيهاب سعيد في تصريحاته لـ"بوابة الأهرام" أن أرتفاع أسعار الأسمدة والتى وصلت إلى نحو 100% مؤخرا سيعزز من ربحية الشركات وبالتالى موصلة القطاع لنشاطة خلال الفترة المقبلة.
ويضم مؤشر القطاع أسهم شركات أبوقير للأسمدة وكفر الزيات للمبيدات وبولي سيرف للأسمدة و كيما وموبكو وايجيفرت ومصر لصناعة الكيماويات والمالية والصناعية وسيدي كرى لصناعة البتروكيماويات.
وسجل رأس المال السوقى لشركات قطاع الكيماويات فى البورصة اليوم نحو 24,56 مليار جنيه والتى تعادل نحو 6.38% من إجمالى رأس المال السوقى للبورصة والبالغ نحو 413 مليار جنيه.
وأنهى مؤشر القطاع تعاملاته اليوم "الأحد" على ارتفاع بنسبة 1.95% بعد أن سجل مستوى 890 نقطة وسط حجم تداولات على أسهمة بنحو 1.45 مليون سهم بق تدلاتجاوزتحا 2.8 مليون جنيه.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل