المحتوى الرئيسى

"حماية المنافسة" و"تنظيم الاتصالات" يوقعان بروتوكولا لمواجهة الاحتكار

06/12 16:08

وقع جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، بروتوكول تعاون مشترك بينهم، بهدف التنسيق بين الطرفين من أجل دعم حرية المنافسة، بقطاع الاتصالات وتبادل المعلومات والخبرات.

وقال سامح الترجمان رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، إن البروتوكول يتمثل فى تبادل المعلومات والخبرات بين الطرفين، فى القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتبادل تقديم الدعم الفنى، بالإضافة إلى توحيد أساليب التحليلات الاقتصادية والقانونية التى يجريها كل منهما فى قطاع الاتصالات، خاصة المتعلقة بتعريف السوق المعنية، وكيفية مواجهة الممارسات التى يترتب عليها الإضرار بالمنافسة الحرة.

وأضاف، أن هذا البروتوكول يأتى انطلاقاً من حرص جهاز حماية المنافسة وجهاز تنظيم الاتصالات على توثيق روابط التعاون والتنسيق فيما بينهما، وذلك تحقيقاً لمبدأ التكامل بين الأجهزة الرقابية بما يصب فى مصلحة الاقتصاد المصرى والصالح العام.

من جانبه قال الدكتور عمرو بدوى، الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إن هذا البروتوكول يعد خطوة إيجابية للارتقاء بالمنافسة فى قطاع الاتصالات وتبادل الخبرات والمعلومات فى الحالات التى قد تشكل ممارسة احتكارية بسوق الاتصالات المصرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل