المحتوى الرئيسى

وزير إيراني يحذر من مخطط أمريكى للقضاء على الصحوة العربية

06/12 10:28

طهران:‏ أشار وزير الأمن الإيراني حيدر مصلحي الأحد إلى وجود مخطط "الاستكبار العالمي" للقضاء علي الصحوة الإسلامية في بلدان المنطقة والعالم‏ .

‏ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا" عن مصلحي قوله أن الزيارات المكوكية للأمريكان للمنطقة تعكس قلقهم من هذه الصحوة‏‏ ، مؤكدا أن الاحتجاجات فى البلدان العربية ومن بينها مصر وتونس واليمن تطالب بالاصلاح.

وأضاف وزير الأمن الإيرانى أن العدو يهدف للتوغل داخل دول الصحوة الإسلامية لتحريف مسارها لصالحه ، موضحا أن شباب الثورة المصرية اكتشفوا المخطط الامريكى وقاموا بإحباطه .

ومن جهة أخرى، تستضيف طهران قريبا مؤتمرا حول نزع السلاح النووي يسلط الضوء على التجاهل الدولي لبرامج إسرائيل النووية.

ومن جانبه، أكد مهدي اخوندزاده نائب وزير الخارجية الإيراني الذي سيترأس المؤتمر أنه سيناقش سياسة الغموض النووي الإسرائيلية مع إصرار تل أبيب على إخفاء أنشطتها عن أعين الجميع .

وأضاف اخوندزاده أن الولايات المتحدة وحلفاؤها يواصلون الضغط علي دول مثل إيران التى لا تمتلك أسلحة نووية ، بينما تتجاهل تهديد تل أبيب النووي في الشرق الأوسط ، وفق ما نقلته عنه شبكة "برس تي في" الإخبارية التليفزيونية الإيرانية .

وتوقعت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأن في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون استئناف المفاوضات حول الملف النووي الإيراني بين مجموعة 5+1 وإيران فى أقرب وقت ممكن ، معبرة عن أملها فى قبول طهران لموقف المجتمع الدولى .

وعبرت عن امتنانها للموقف الروسى إزاء الملف النووى الإيرانى ، مؤكدة وجود موقف موحد فى المفاوضات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل