المحتوى الرئيسى

> البرعي يطلب التصالح مع اتحاد العمال.. والنقابيون: نقبل بشروط

06/12 21:13

في محاولة منه لمواجهة تحركات اتحاد العمال الساعية إلي إقالته طلب د. أحمد البرعي وزير القوي العاملة والهجرة أثناء حضوره لمؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليا بجنيف التصالح مع قيادات اتحاد العمال بعد أن بدأ شبح الإقالة يطارده في أول تعديل وزاري قادم نظرًا لحالة الاحتقان والغضب التي أحدثها في الوسط العمالي.

وبدأ البرعي حملة جس النبض من جانب قيادات اتحاد العمال المتواجدين حاليا في سويسرا للمشاركة في المؤتمر الدولي من خلال بعض المقربين منه للتعرف علي موقفهم من الحرب المشتعلة بين الاتحاد والوزارة حيث عرض علي محمد الشرقاوي رئيس نقابة عمال السياحة عقد لقاء مع الاتحاد لتفادي زيادة مساحة الصدام والخلافات بين الفريقين.

من جانبه رفض إسماعيل فهمي القائم بأعمال رئيس اتحاد العمال ورئيس وفد العمال في مؤتمر العمل الدولي أي دعوة للتصالح مع البرعي قائلاً: «البرعي ظاهره غير باطنه نيته هدم الاتحاد» وحددت قيادات اتحاد العمال عدة شروط للتصالح مع الوزير أبرزها تغليب مصلحة مصر علي مصالحه الخاصة وأن يقوم البرعي بإثبات حسن نواياه تجاه التنظيم النقابي ويتوقف عن التعنت ضده بجانب التوقف نهائيا عن دعم النقابات المستقلة وترك الأمر لرأي العمال في اختيار من يمثلهم من خلال صندوق الانتخابات.

في ذات السياق أوقفت قيادات اتحاد العمال محاولات البرعي لاختيار نبيل عبدالغني أحد القيادات بالنقابات المستقلة لمنصب العضو المناوب لفريق العمال في المؤتمر الدولي ليتم اختيار عبدالمنعم العزالي نائب رئيس اتحاد العمال صاحب الخبرة الطويلة في التعامل مع منظمة العمل الدولية كرئيس مناوب لفريق العمال.

من جانبه طالب وزير القوي العاملة والهجرة في لقائه مع شارلز دان المدير الإقليمي لمنظمة العمل الدولية بإفريقيا علي هامش جلسات المؤتمر الدولي أهمية تخصيص مقعد دائم للقارة السمراء بمجلس إدارة المنظمة وهو ما سيتم دراسته مع الأمم المتحدة في نيويورك خلال اجتماعها المقبل.

كما التقي البرعي مع د.عادل فقيه وزير العمل السعودي للاطمئنان علي أوضاع الجالية المصرية في السعودية حيث تم التأكيد علي أنه لا تفكير إطلاقا في وقف تجديد تصاريح العمل للمصريين أو الاستغناء عن أي مصري من خلال الإجراءات التنظيمية الجديدة التي ستطبقها المملكة في المرحلة المقبلة.

وأعلن البرعي عن عقد اجتماع مع الشركات السعودية خلال الأسبوع المقبل لإقرار القواعد المنظمة لسفر العمالة المصرية إلي السعودية خلال موسم الحج والتي تصل إلي نحو 30 ألف عامل وذلك في إطار اتفاق مصري - سعودي بأن تتولي الوزارة جميع إجراءات السفر والتأمين علي العمالة خلال الموسم بما يضمن عدم حدوث أي تلاعب في حقوقهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل