المحتوى الرئيسى

صحافة القاهرة اليوم: بدء مارثون امتحانات الثانوية العامة.. وحسان: من يتهمون الجيش بالخيانة كالمرتدين بعد وفاة الرسول.. تصميم جديد لميدان التحرير.. وعودة معسكرات الإخوان الصيفية بعد 17 عاماً من السرية

06/12 01:53

اهتمت معظم الصحف الصادرة اليوم السبت، بالقاهرة بإجراء أول امتحانات للثانوية العامة بعد سقوط النظام السابق بالإضافة إلى قيام جماعة الإخوان المسلمين بعقد سلسلة من المعسكرات هى الأكبر فى تاريخها، وكذلك عن إعلان وزير المالية سمير رضوان خلال أيام عن زيادة جديدة فى المعاشات.




بعد 17 عاماً من المنع والملاحقات لمعسكرات الإخوان المسلمين، بدأت الجماعة سلسلة من المعسكرات هى الأكبر فى تاريخها، وكشفت مصادر أن الجماعة وضعت مخططاً لتكثيف المعسكرات التى ستبدأ الأربعاء المقبل، وتعديل برامج المعسكرات من الجانب التربوى والتثقيفى الخالص إلى برنامج سياسى يتلاءم وما بعد ثورة 25 يناير، بعنوان "معاً من أجل بناء مصر".

حذر الشيخ محمد حسان من فصل الدين عن السياسة، مؤكداً أن الإسلام شمل السياسة والدين، فهو دين ودولة، متسائلاً كيف يكون للإسلام حكم فى اللحظات التى يقضيها الإنسان فى دورة المياه "الحمام"، ولا يكون له حكم فى كل جزئية فى حياتنا؟.. وكما شبه الشيخ حسان من يتهمون القوات المسلحة بالخيانة، كالمرتدين بعد وفاة الرسول، الرافضين لأن يدفعوا الزكاة، بقولهم: لا طاعة لأحد علينا، وكيف ندفع الزكاة ونطيع أحداً طالما مات الرسول صلى الله عليه وسلم.

الشيخ محمد حسان: الذين يهاجمون المجلس العسكرى والقوات المسلحة كالمرتدين بعد وفاة الرسول.
مفاجأة تحت التحقيق.. "الشهداء" هاربون من سجن الفيوم.
خطة لمواجهة الغش الجماعى بسبب الانفلات الأمنى فى أول أيام امتحانات الثانوية العامة.
عودة معسكرات الإخوان الصيفية بعد 17 عاماً من السرية.
حافظ سلامة يعود إلى اعتصامه بمسجد النور.. ويؤكد: وزير الأوقاف خدعنى.
عمر سليمان يظهر فى صلاة الجمعة بجوار المطار.
السفارة السورية بالقاهرة توزع تقريراً خاصاً لتجميل صورة الأسد "المشوهة".
صدمة فى الزمالك بعد تأكد غياب ميدو لنهاية الموسم.



فى استمرار لوقائع العنف التى تحدث أيام الجمع فى ميدان التحرير، وبدأت الأسبوع الماضى بالاعتداء على مذيعة قناة "سى تى فى" ماريان عبده تجمهر عدد من البلطجية أمس فى الميدان، حول أمين الشرطة عادل أبو اليزيد، الذى كان يرتدى زيا مدنيا، ويتدلى مسدسه من وسطه، والذى وجد لتأدية عمله وحاولوا الاعتداء عليه وانتزاع سلاحه الميرى، إلا أنهم فشلوا فى انتزاع سلاحه بسبب تصدى عدد من المتظاهرين.

يدخل 370 ألف طالب وطالبة أول أيام ماراثون الثانوية العامة بأداء امتحان مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، فى الوقت التى تشكلت فيه غرفة عمليات مركزية لتأمين الامتحانات، بمشاركة ممثلى وزارات التربية والتعليم والدفاع والقوات المسلحة، وقد انطلقت مع بزوغ فجر اليوم عمليات إرسال مظاريف الأسئلة إلى المحافظات والمدن القريبة من القاهرة، تحت حراسة أمنية مشددة من القوات المسلحة والشرطة وإفراد الأمن بوزارة التربية والتعليم، بينما تم إرسال الأسئلة منذ مساء أمس إلى المحافظات النائية.

معتز الدمرداش لا أشاهد 90 دقيقة وسأنافسه.
بدء تلقى الأفكار والخطط لتطوير ميدان التحرير.
عمرو موسى من باريس لست من أتباع النظام السابق، ولهذه الأسباب استبعدونى.
مطالب عمومية الأطباء اعتذار وزير المالية.
نيويورك تايمز إصلاح الاقتصاد أهم تحديات ثورة 25 يناير.
المحكمة العسكرية تعاقب 77 بلطجيا بالسجن حتى 15 عاما.


يعلن الدكتور سمير رضوان وزير المالية خلال أيام عن زيادة جديدة فى المعاشات، رصدت وزارة المالية 3 مليارات جنيه لتمويل الزيادة الجديدة التى تهدف للتقريب بين أصحاب المعاشات والموظفين الذين استفادوا من زيادة الحد الأدنى للأجور، إلى 700 جنيه بدءا من مرتب يوليه القادم.

أكدت مصادر مسئولة، أن الزيادة تتضمن رفع معاشى السادات والشامل من 124 إلى 200 جنيه شهريا، كما سيتم زيادة المعاشات الخاصة بالموظفين السابقين التى تبلغ 176 جنيه إلى 300 جنيه لتتدرج الزيادات حتى يستفيد منها أصحاب المعاشات، الذين لا تتجاوز معاشاتهم 750 جنيها شهريا .

اتهامات وشتائم بين الوفد المصرى فى مؤتمر العمل الدولى.
منع عمل المرشدين الأجانب بمصر.
البورصة المصرية تربح 10 مليارات جنيه.
المحلاوى يهاجم الدولة المدنية ويصف العلمانيين بغير المسلمين.
معتصمو الشقق يطردون السلفيين من ماسبيرو.
تجدد محاولات اقتحام مجلس الوزراء واشتباكات بين المتظاهرين والمارة.
مصر من القائمة الرمادية إلى السوداء فى النقل البحرى.



أكد مصدر مسئول بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس أنه تقرر ضخ الغاز بشكل نهائى إلى إسرائيل والأردن ولبنان، وأشار المصدر إلى ضخ الغاز حاليا تم بصفة مؤقتة إلى تلك الدول، منذ عدة ساعات لتجريب مدى سلامة عملية الإصلاح لغرفة التحكم الرئيسية بمحطة الغاز بالعريش، والتأكيد على تأمين التفريعة الموصلة إلى أنبوب تصدير الغاز إلى شركة غاز شرق المتوسط المصدرة للغاز لإسرائيل.

يبدأ اليوم الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء زيارته لجوهانسبرج بجنوب أفريقيا نيابة عن المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لرئاسة وفد مصر فى القمة الثلاثية الثانية لتجمعات الكوميسا والساداك ومجموعة شرق أفريقيا، وتستغرق أعمال المؤتمر يومين لبحث كيفية إدماج اقتصاديات التجمعات الجغرافية الثلاثة من خلال تنسيق اتفاقيات التجارة التفضيلية الموقعة داخل كل تجمع.

إحالة ملف فرم وإتلاف مستندات أمن الدولة بالإسكندرية إلى النائب العام.
عامر فى وصيته: عبد الناصر أدرك بعد فوات الأوان أنه أهمل مصر.
سرقة 6500 سيارة وتهريبها إلى غزة عبر الأنفاق.
التفاؤل يسيطر على البورصة بعد إلغاء ضريبة الإرباح.
بلاغ يتهم الجبلى بإهدار 24 مليون جنيه.
الدكتور السلمى مصر لديها من الموارد ما يجعلها من الدول الكبرى.



طلبت الجمعية الوطنية للتغيير من جماعة الإخوان المسلمين، تقديم ضمانات فى حال إجراء الانتخابات قبل وضع الدستور الجديد تضمن وطنية الدولة، وتشمل الاتفاق على مبادئ عامة فوق دستورية تلزم الجماعة بعدم انتهاك الحريات وانتهاج الديموقراطية، ووضع معايير لتشكيل اللجنة التأسيسية لإعداد الدستور بعد الانتخابات.

نشر موقع ويكيليكس تقريرا رسميا يوضح فيه تعاونه مع 81 منظمة إعلامية فى 47 دولة لنشر الوثائق الأمريكية الأصلية، من بينها جريدة المصرى، لتكون أول جريدة مصرية، وثانى جريدة عربية بعد الأخبار اللبنانية تنشر الوثائق، مشيرا إلى أنه تم الإفراج عن 13 ألفا و369 وثيقة، من إجمالى 250 ألفا و287 يمتلكها الموقع.

الكسب الغير المشروع ينفى مانشيت صحيفة حكومية عن كشف ثروات جمال مبارك.
اشتعال أزمة الأسمدة والأسعار ترتفع إلى 100% فى المحافظات بسبب السوق السوداء.
معركة الثانوية العامة تبدأ اليوم بتأمين شعبى وتهديد بمظاهرات ضد الأسئلة الصعبة.
حافظ سلامة يعود للاعتصام مع أنصاره داخل النور ويحدد مهلة 24 ساعة لتسليمه المسجد.
قسم مدينة نصر يحتجز محررا بالمصرى اليوم ويتركه ينزف 3 ساعات قبل تحويلة للمستشفى.
المئات سيشيعون جثمان ضحية كمين الشرطة بالفيوم.
وزير خارجية البحرين الخليج لن ينسى مبارك وهو يستحق معاملة أفضل من ذلك.



اشتعلت الأوضاع فى سوريا أمس، وخرج الآلاف فى مظاهرات منددة بنظام الرئيس بشار الأسد، مطالبة برحيله، وسقط العشرات برصاص قوات الأمن، وخرج الآلاف من السوريين فى مختلف المدن السورية تنديدا بممارسات نظام الرئيس بشار الأسد "جمعة الشعائر".

قرر أحمد إدريس مستشار التحقيق المنتدب من وزارة العدل بدء التحقيقات مع الدكتور يوسف والى نائب رئيس الوزراء ووزير الزراعة الأسبق، نهاية الأسبوع القادم، وذلك فى ضوء عدد من البلاغات المقدمة ضده، والتى تتهمه بالسماح بإدخال مبيدات متسرطنة، والإضرار بالمال العام، وتربح رجل الأعمال الهارب حسين سالم 200 مليون جنيه دون وجه حق على نحو أضر بالمال العام.

شورى الإخوان استدعاء أبو الفتوح للتحقيق بعد إعلان ترشحه للرئاسة.
اليوم الاستماع لأقوال زوجة أنس الفقى فى قضية تضخم الثروات.
الاثنين النيابة العسكرية تستدعى رقية للتحقيق فى اتهام مبارك بالضلوع فى قتل السادات.
الشرطة الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتعتدى على المصلين.
البدوى لا نية لحل اللجان الإقليمية للوفد.
محافظ شمال سيناء ينفى تهريب أسلحة إلى غزة.
التضامن تستعد لشهر رمضان بطرح لحوم ب37 جنيها بالمجمعات.
مسجل خطر يطلق الرصاص على الشرطة أثناء هروبه بـ 3 رؤوس ماشية.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل