المحتوى الرئيسى

امريكا تؤكد استمرار صفقات الأسلحة مع مصر

06/12 01:49

واشنطن: أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أن مبيعات السلاح الأمريكي لم تتأثر بثورة 25 يناير والتي أطاحت بنظام الرئيس السابق حسني مبارك في فبراير / شباط الماضي.

ونقل موقع وكالة "رويترز" عن الأميرال وليام لنداي "رئيس وكالة التعاون الأمني" قوله: "نحن نواصل مع مصر ما كنا نفعله من قبل الربيع العربي"، مشيرا إلى أنه لم يطرأ أي تغيير على تزويد القاهرة بالسلاح .

ورفض لنداي مناقشة وضع صفقات السلاح المعلقة مع دول أخرى في الشرق الأوسط في ظل الاضطرابات التي تهز المنطقة من تونس إلى البحرين واليمن.

وكانت الولايات المتحدة قد سمحت، بمواصلة العمل في اثنتين من أكبر صفقات السلاح في المنطقة، حيث قال ريتشارد جينيل، نائب مدير وكالة التعاون الأمني، في أبريل / نيسان الماضي، إنه توجد صفقة بحجم 29.4 مليار دولار لبيع 84 طائرة من طراز «إف-15» التي تنتجها شركة بوينج إلى السعودية، وصفقة بحجم سبعة مليارات دولار لبيع نظام دفاع صاروخي متطور من إنتاج شركة «لوكهيد مارتن» إلى الإمارات العربية المتحدة.

وتتوقع وزارة الدفاع الأمريكية أن تزيد صادراتها من السلاح التي تديرها إلى 46 مليار دولار في السنة المالية 2011 التي تنتهي يوم 30 سبتمبر المقبل .. ارتفاعا من 31.6 مليارا في العام السابق مدفوعة بالتوتر الدولي وزيادة الطلب على التكنولوجيا المتطورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل