المحتوى الرئيسى

وزير الزراعة يجتمع برؤساء شركات الأسمدة لحل الأزمة

06/12 16:16

عقد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أيمن فريد أبو حديد، ظهر اليوم، الأحد، اجتماعاً مع رؤساء شركتى أبو قير والدلتا وشركات القطاع الخاص ورئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى ورئيس الاتحاد التعاونى الزراعى ورئيس الجمعية العامة للائتمان الزراعى، لبحث أسباب أزمة نقص الأسمدة التى يعانى منها الفلاحون.

ووافقت شركتا أبو قير والدلتا على ضخ 40 ألف طن أسمدة خلال الأسبوعين المقبلين، للمساهمة فى حل العجز الموجود بالسوق. وبموجب الاتفاق، فإن شركات القطاع العام ستضخ 220 ألف طن أسمدة، بينما ستضخ شركات القطاع الخاص 260 ألف طن أسمدة خلال الموسم الصيفى.

كان الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، عقد اجتماعاً أمس، السبت، طلب خلاله وزارة الداخلية وشرطة التموين وشرطة المسطحات بمواجهة أى تلاعب بالأسمدة وبيعها فى السوق السوداء، لافتا إلى أنه تقرر زيادة الكميات الموردة من المصانع الحكومية للأسواق. وتم إلزام شركة الدلتا للأسمدة بتوريد 6 آلاف طن من الأسمدة المخلوطة، بالإضافة إلى التعاقد على توريد 260 ألف طن يوريا من شركات المناطق الحرة، على أن يتم توزيع الدفعة الأولى عن طريق شعبة الأسمدة باتحاد الغرف التجارية خلال أيام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل