المحتوى الرئيسى

كتاب يكشف استخدام ليلى الطرابلسي السحر للسيطرة على الرئيس المخلوع

06/12 15:57

 

بصدر عن دار نشر "ميشال لافون" كتاب "في ظلّ حاكمة قرطاج" الذي يكشف فيه لطفي بن شرودة الخادم السابق لزوجة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي بعض أسرارها، واعتبر سنوات عمله تحت إمرة ليلى بن علي بسنوات العبودية التي ذاق فيها الأمرين. كما تحدّث بن شرودة، في كتابه، الذي صدر في التاسع من يونيو/حزيران ، عن الولائم التي كانت الشغل الشاغل لليلى وحبها المفرط للسمك وصرامتها مع الخدم الذين تحرمهم من تذوق أي شيء بالرغم من رمي الكثير من الأكل في الفضلات.

وقال، في حوار بثّته إحدى القنوات التونسية "تمّ ضبط علبة ياغورت منتهية الصلاحية بحوزة أحد الخدم فعاقبته بوضع يديه في الزيت الساخن، لتطعنه بعد أيام قليلة بسكين. فهي حسب قوله "امرأة مسيطرة تعامل خدمها كالعبيد.... تشتمهم وتمارس عليهم ضغطا نفسيا لتبقيهم كالكلاب الجائعة يمشون خلفها" ويضيف "تعيش "حاكمة قرطاج" بهواجس بأن الكل يريد سرقتها وتحب عائلتها لدرجة كبيرة كما تكلم الآخرين بكلمات بذيئة".

أما عن علاقتها بزوجها، قال بن شرودة لإيزابيل سواريز، محرّرة الكتاب، "كانت ليلى تسحر بن على بذبح "حرباء" تستقدمها من غرب أفريقيا وتأمره بدهن رجلي بن علي بدمائها زاعمة أن هذا سيصونه من العين ولكن كانت تفعل ذلك لتجعل بن علي أسيرها وكانت تدسّ له السحر في الأكل، حتى أصابه مرض في المعدة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل