المحتوى الرئيسى

مصر تعرض استضافة القمة الثالثة للتجمعات الاقتصادية الأفريقية 2013

06/12 12:25

جوهانسبرج- وكالات:

أعلن الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء أن مصر تستضيف القمة الثالثة للتجمعات الاقتصادية الثلاثة الكوميسا والساداك ومجموعة شرق إفريقيا المقرر عقدها عام 2013 . وقال في كلمة مصر أمام الجلسة الإفتتاحية للقمة الثانية للتجمعات الإقتصادية الثلاثة في جوهانسبرج إن مصر تتجه إلى توفير الدعم والمساندة للقارة الأفريقية وتجمعاتها الإقتصادية الكبرى في المرحلة الحالية.

وأكد شرف في الكلمة التي ألقاها نيابة عن المشير محمد حسين طنطاوي حرص مصر بعد ثورة 25 يناير على إعطاء الأولوية للعلاقات المصرية الأفريقية والنهوض بها في مختلف المجالات كي تعبر عن إيمان مصر بعمقها الأفريقي وأهمية هذه العلاقات في دعم مكانة مصر سياسيا واقتصاديا وتقديم ما تحتاجه القارة من إمكانيات متاحة تضعها مصر في خدمة دول القارة وقضاياها.

وشدد شرف في كلمته على أهمية عملية الاندماج الأفريقي الاقتصادي الذي تقوده التجمعات الثلاث بهدف توحيد اتفاقيات التجارة التفضيلية والاتحاد الجمركي الموقع بينها بما يؤدي إلى تحقيق هدف توحيد اقتصاديات القارة الأفريقية. وأضاف أن المؤتمر الحالي يأتي في وقت حققت فيه الاقتصاديات الإفريقية معدلات نمو ايجابية مع استمرار سياسات الإصلاح الاقتصادي بالقارة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل