المحتوى الرئيسى

سيول وانهيارات طينية فى الصين تقتل 94 شخصاً

06/12 09:40

أفادت تقارير محلية اليوم الأحد بأن الأمطار الغزيرة التى انهمرت على مناطق فى وسط الصين وجنوبها تسببت فى سيول وانهيارات طينية أودت بحياة 94 شخصا على الأقل فيما تحولت مناطق كانت تعانى من الجفاف الشديد قبل أكثر من أسبوعين فقط إلى مساحات موحلة مدمرة.

ونقلت وكالة تشاينا نيوز سيرفس عن مسئولى أرصاد محليين قولهم إنه فى منطقة هويانج بإقليم هونان فى جنوب البلاد سجلت محطات الأرصاد الجوية أمطارا بلغ منسوبها 200 ملليمتر هطلت طيلة ست ساعات وهو الهطول الذى يضرب البلاد مرة كل 300 سنة.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إنه فى قرية ماوجياتشو فى منطقة هويانج أدت الأمطار المنهمرة إلى حدوث انهيارات طينية دمرت 24 منزلا وقتلت 20 شخصا على الأقل فيما لا يزال سبعة أشخاص فى عداد المفقودين تحت الأنقاض والأوحال ويرجح أن يكونوا قد لاقوا حتفهم.

ونقل تقرير على موقع الإنترنت الخاص بالمقر الرئيسى لمكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف فى الإقليم عن تشين لاى وزير موارد المياه الذى يشرف على المقر قوله "تسببت كميات وشدة مياه الأمطار الغزيرة التى هطلت خلال مدة وجيزة فى الآونة الأخيرة فى وفيات مفجعة وأضرار جسيمة للممتلكات فى تلك المناطق".

وحذر مكتب الأرصاد من أن توقعات بهطول أمطار غزيرة على طول القطاعات الوسطى والدنيا من مجرى نهر يانجتسى يمكن أن تتسبب فى الفيضانات والسيول فى منطقة أبتليت بالجفاف منذ أقل من أسبوعين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل