المحتوى الرئيسى

سيول وانهيارات طينية في الصين تقتل 94 على الاقل

06/12 08:39

بكين (رويترز) - أفادت تقارير محلية يوم الاحد بان الامطار الغزيرة التي انهمرت على مناطق في وسط الصين وجنوبها تسببت في سيول وانهيارات طينية أودت بحياة 94 شخصا على الاقل فيما تحولت مناطق كانت تعاني من الجفاف الشديد قبل أكثر من اسبوعين فقط الى مساحات موحلة مدمرة.

ونقلت وكالة تشاينا نيوز سيرفس عن مسؤولي أرصاد محليين قولهم انه في منطقة هويانج باقليم هونان في جنوب البلاد سجلت محطات الارصاد الجوية أمطارا بلغ منسوبها 200 ملليمتر هطلت طيلة ست ساعات وهو الهطول الذي يضرب البلاد مرة كل 300 سنة.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) انه في قرية ماوجياتشو في منطقة هويانج أدت الامطار المنهمرة الى حدوث انهيارات طينية دمرت 24 منزلا وقتلت 20 شخصا على الاقل فيما لايزال سبعة اشخاص في عداد المفقودين تحت الانقاض والاوحال ويرجح ان يكونوا قد لاقوا حتفهم.

ونقل تقرير على موقع الانترنت الخاص بالمقر الرئيسي لمكافحة الفيضانات والاغاثة من الجفاف في الاقليم عن تشين لاي وزير موارد المياه الذي يشرف على المقر قوله "تسبت كميات وشدة مياه الامطار الغزيرة التي هطلت خلال مدة وجيزة في الاونة الاخيرة في وفيات مفجعة واضرار جسيمة للممتلكات في تلك المناطق."

وحذر مكتب الارصاد من ان توقعات بهطول امطار غزيرة على طول القطاعات الوسطى والدنيا من مجرى نهر يانجتسى يمكن ان تتسبب في الفيضانات والسيول في منطقة ابتليت بالجفاف منذ اقل من اسبوعين.

وقال مكتب مكافحة السيول والجفاف انه بحلول امس السبت أدت السيول التي غمرت 13 اقليما الى مقتل 94 شخصا وتدمير 465 هكتارا من المحاصيل فيما لايزال 78 شخصا في عداد المفقودين فضلا عن تدمير 27100 منزل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل