المحتوى الرئيسى

قطر تتعهد بدعم إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة

06/12 10:28

جنيف:أكد السفير عبد الله الدوسري المندوب القطري الدائم في المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف أن دولة قطر من أكثر الدول الداعمة للحق الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة.

وأكد الدوسري في تصريحات لصحيفة "الشرق" القطرية ،خلال احتفالية اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي عقد على هامش الدورة 100 لمؤتمر العمل الدولي بجنيف،على حق الشعب الفلسطيني الموجود في الشتات في العودة للأراضي الفلسطينية وفقا للقرارات الدولية الصادرة من الأمم المتحدة وعلى رأسها القرار 194.

وأشاد الدوسري بدعم سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى اللامحدود للحق الفلسطيني خاصة فيما يتعلق بوقف العدوان والإغلاق المستمر للأراضي المحتلة، مشيرا إلى أن التوجيهات الأميرية تؤيد دائما كافة المواقف الفلسطينية كما أن دولة قطر حريصة على المساهمة في تطوير الأراضي الفلسطينية من خلال العديد من المجالات مثل مشروعات البنية الأساسية والمرافق العامة في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة بجانب بعض المنشآت الرياضية لدعم الرياضة الفلسطينية.

وأكد أنه عند إعلان قيام الدولة الفلسطينية الوليدة سوف يكون هناك دعم غير محدود وغير مسبوق لأن الدولة الوليدة ستكون في حاجة ماسة للدعم المالي والفني والمعنوي وقطر لن تتأخر أبداً عن دعم الأشقاء العرب في فلسطين.

وأعرب الدوسري عن سعادته البالغة بنجاح جهود تحقيق المصالحة الفلسطينية بين "فتح" و"حماس"، معتبرا أن هذه الخطوة سوف تزيد من قوة الفلسطينيين في أى عملية تفاوض قادمة، مشيرا إلى أن تحقيق المصالحة ووقف الانقسام سوف يعزز من التعاون الدولي مع كل الأطياف الفلسطينية.


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الأحد , 12 - 6 - 2011 الساعة : 7:0 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  الأحد , 12 - 6 - 2011 الساعة : 10:0 صباحاً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل