المحتوى الرئيسى

برشلونة يحاول استفزاز مورينيو بنشر صور قديمة "مذلة"

06/11 23:18

دبي- خاص (يوروسبورت عربية)

يبدأ نادي برشلونة بطل اسبانيا وأوروبا بكرة القدم تحضيراته النفسية للموسم الجديد بشكل مبكر جدا من خلال حملة ذكية لا تخلو من المكر ضد الغريم التقليدي ريال مدريد وتحديدا المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي عمل في بداية التسيعنيات من القرن الماضي مترجما في النادي الكتالوني للمدرب المتوفي بوبي روبسون.

وسرب النادي الكتالوني صورا لمدرب النادي الملكي حاليا وهو يقوم خلال عمله قبل عقدين من الزمن بخدمة لاعبي البرشا من خلال حمل بعض المهمات ونقلها إلى الملعب، علما بأن ذلك لا يعيب بأي حال من الأحوال المدرب البرتغالي الذي يستحق من وجهة نظر محايدة التقدير والاحترام نظرا لتواضعه وتفانيه في العمل رغم أن حمل المهمات فعليا ليس من واجباته.

وتخوض الأندية المتنافسة في العادة حربا خلف الكواليس من باب "المماحكة"، لا أكثر ولا أقل، في حين أن مبدأ التنافس الشريف لا بد أن يسود في النهاية عندما توضع الكرة في وسط الميدان، ليكون الجزاء من جنس العمل.

وكانت جماهير برشلونة قد ناصبت المدرب البرتغالي العداء عندما بالغ في الاحتفال بعد تأهله فريقه السابق انتر ميلان الايطالي على حساب البرشا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا العام 2010 في معلب كامب نيو، متناسيا أنه كان في بداية مسيرته الكروية يعمل في النادي الكتالوني، وقد زاد "الطين بلة" قدوم مورينيو إلى القلعة البيضاء مقر الغريم التقليدي.

وخاض برشلونة وريال مدريد في الموسم المنقضي عددا استثنائيا من مباريات الكلاسيكيو سواء في الليغا أو نهائي كأس ملك إسبانيا أو نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كما سيلتقي الغريمات بعد أسابيع تعد على أصابع اليدين في انطلاق الموسم الجديد في مواجهتين لكأس السوبر الإسباني، وهو ما ولد حالة من التوتر والاحتقان والتعصب الجماهيري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل