المحتوى الرئيسى

تأجيل محاكمة المتهمين بذبح "سائق العمرانية" وتعليقه عاريا على مدخل عمارة

06/11 23:17

مــحيــط ـ مــحمــد مــفتــاح

القاهرة: قررت محكمة الجنايات بمحافظة الجيزة المصرية السبت تأجيل محاكمة المتهمين بذبح سائق "توك توك" بمنطقة العمرانية وتجريده من ملابسه بالكامل، وتركه عارياً، وربطه بحبل من رقبته، وتعليقه على باب أحد العقارات بشارع الاشتراكية بالكُنيّسة، وتمزيق جسده بالأسلحة البيضاء والسنج، على مرأى من سكان الشارع، فى مشهد أعاد للاذهان جريمة ذبح الشاب المصرى محمد سليم مسلم، والتمثيل بجثته، على يد أهالى قرية "كترمايا" اللبنانية فى أبريل 2010 ، وذلك لجلسة 10 سبتمبر المقبل للاطلاع، ونبهت المحكمة على الشهود للحضور بالجلسة المقبلة .

واستمعت المحكمة فى جلسة السبت إلى طلبات محامى أسرة المجنى عليه، الذى طالب بسماع الشهود الحاضرين بالجلسة، كما ادعى مدنيا بمبلغ 10 آلاف وواحد جنيه مصرى لصالح والد ووالدة المجنى عليه، وطلب محامى المتهمين تأجيل نظر القضية للاطلاع والاستعداد للمرافعة .

ونظم العشرات من أهالى المجنى عليه قبل الجلسة وقفة احتجاجية صامتة أمام مبنى محكمة جنوب القاهرة بباب الخلق، رفعوا فيها اللافتات التى تحمل صور المجنى عليه وتطالب بالقصاص العادل من المتهمين، مؤكدين أنهم قاموا بقتل من لا ذنب له، والتمثيل بجثته بعد صلبه على باب حديدى، وذلك من أجل إرهابهم وترويعهم .

وكانت أجهزة الأمن بمحافظة الجيزة وبالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام قد تمكنت من إلقاء القبض على المتهمين وذلك بعد أن أكدت تحريات فريق البحث أن وراء إرتكاب الواقعة كلاً من إبراهيم محمد "34 سنة- عاطل" سبق إتهامه فى عدد 10 قضايا وشقيقه المدعو كرم محمد "28 سنة- عاطل" سبق إتهامه فى عدد 4 قضايا .

وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات تم تحديد مكان إختفاء المتهمان بتواجدهما بشقة مفروشة بمنطقة سيدى بشر بالإسكندرية، وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية تم ضبطهما وبحوزتهما عدد 2 فرد خرطوش وعدد 7 طلقات نارية وسلاح أبيض، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة بالإشتراك مع كلاً من المدعو هانى فتحى "25 سنة- عاطل "، والمدعو تامر محمد " 29 سنة- عامل" سبق إتهامه فى عدد 10 قضايا، وتم ضبطهما بأحد الأكمنة المعدة لهما وبحيازتهم عدد 2 سلاح أبيض .

وأشار المتهمون إلى أنهم ارتكبوا جريمتهم للإنتقام من المجنى عليه سامح منصور غالب "26 سنة"لشروعه فى إشعال النيران بشقة الأول والثانى لوجود خلافات سابقة بينهم، وأنهما أطلقا عدة أعيرة نارية من الأسلحة المضبوطة بحوزتهما فى الهواء لإرهاب قاطنى المنطقة .

وتعود أحداث الواقعة البشعة إلى 13 مايو 2011 عندما شهدت منطقة العمرانية بمحافظة الجيزة فصول الجريمة البشعة التى قام خلالها الشقيقان بمعاونة المتهمين الاخرين بتجريد المجنى عليه من ملابسه بالكامل، وتركاه عارياً، ثم ربطاه بحبل من رقبته، وعلّقاه على باب أحد العقارات بشارع الاشتراكية بالكُنيّسة، ثم انهالا عليه بالأسلحة البيضاء والسنج، على مرأى من سكان الشارع .

وذكرت التحريات والتحقيقات أن سكان الشارع فشلوا فى إنقاذ الشاب من الشقيقين، موضحة أنه لقى حتفه بعد تلقيه "22 طعنة" فى الرقبة والصدر والساق والظهر واليدين .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل