المحتوى الرئيسى

الإخوان يروجون لأنفسهم بامتحانات الثانوية..ونقابة أعضاءالتدريس تتهم الوزير بالتنسيق معهم

06/11 22:51

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بالجيزة محاولة من جانب أعضاء جماعة الإخوان المسلمين لاستغلال الامتحانات فى الدعاية الانتخابية للجماعة حيث قام أفراد الجماعة بارتداء زى موحد مدون عليه" الله واكبر .. ولله الحمد"  امام اللجان الامتحانية الواقعة بمنطقة 6 اكتوبر وكرداسة والجيزة، وذلك لتأمين اللجان امتحانات الثانوية.

وقال أيمن البيلى أمين النقابة المستقلة لأعضاء التدريس أن  ماحدث من استبعاد لمجموعات شبابية متطوعة من حماية اللجان ورفض تواجد شباب الثورة أمام اللجان يدل على ان  وزير التربية والتعليم نسق مع الاخوان المسلمين ، وانه بهذا يؤكد ما أثير حوله من شائعات من انتمائه الخفى للاخوان ، قائلا : " ونحن كنقابة مستقلة للمعلمين نرفض استغلال امتحانات الثانوية العامة لتحقيق أغراض سياسية ، لافتا الى ان اول يوم ثبت فشل الاخوان فى  تشكيل اللجان الشعبية بدليل انها لم تكتمل فى كل المحافظات".

واوضح البيلى ان هناك التزام من اولياء الامور ووعى بدليل انه لم تحدث اى اعتداءات فى اللجان فى المحافظات ، وكان الوضع هادىء باستثناء ماحدث فى الطالبية ، مطالبا بالغاء مايسمى باللجان الشعبية للقيام بعملية تأمين اللجان حتى لاتستغل استغلالا سيئا فى الدعاية الانتخابية لفصيل سياسى ما او غير ذلك.

وكشف البيلى ان الملاحظة الغريبة التى سيطرت على كل اللجان الامتحانية بكافة المحافظات ان هناك عدد من المعلمين الملاحظين فى اللجنة الامتحانية الواحدة 25 معلم احتياطى تحسبا لحدوث اى اضرابات من قبل المعلمين اثناء فترة اداء الامتحان ، رغم ان النقابة المستقلة للمعلمين دعت الى عدم الاضراب فى امتحانات الثانوية العامة بعد ادراج المعلمين فى جدول الحد الادنى للاجور .

وكانت الشرطة قد منعت تواجد اللجان الشعبية بالقرب من المدارس فى معظم محافظات مصر كما قام بعض الأهالى بالاشتباك مع افراد من تلك اللجان لطردهم من أمام المدارس خوفا من أن ينتج عن تواجدهم أحداث شغب تفسد الامتحانات. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل