المحتوى الرئيسى

سويسرا: البعض لايريد استعادة الأموال

06/11 22:49

وأضاف فلورجلر أن هذه مسألة معقدة جدا ولايمكن القياس فيها بأى حالة ، مؤكدا أن الموضوع يعتمد على مجموعة من المعايير أهمها أن تكون للقيادة السياسية رغبة حقيقية فى محاسبة رموز النظام السابق واستعادة الأموال؛ لأن هناك حالات سابقة لا يود ذكر أسماء فيها لمحاكمات صورية ولا توجد رغبة حقيقية للمحاسبة واستعادة الأموال ، وشدد السفير السويسرى على أهمية تلك الخطوة فى سرعة استعادة الأموال.

وأوضح فلورجلر أن سويسرا جمدت كل أرصدة أو ممتلكات تخص أى سياسى من نظام مبارك وأقاربهم ، ومازالت حتى الآن تجرى عمليات تعقب لأموال أخرى قد يكون أعضاء النظام السابق قد أودعوها فى سويسرا بأسماء أشخاص آخرين غيرهم واستخدموا عمليات مالية معقدة حتى يصعب تعقبها.

وكشف فلورجلر أن إيداع أموال فى بنوك سويسرا أو تحويل مبالغ مالية كبيرة منها عملية معقدة جدا لابد أن يتاكد البنك أولا من مصادر هذه الأموال إذا كانت ستودع أو المصدر الذى ستحول إليه إذا كانت ستجرى عملية سحب وتحويل من البنك ، وإذا ساور البنك أى شكوك فإنه سيبلغ السلطات فورا وتجمد تلك الحسابات.

وأشاد السفير السويسرى بمستوى الخبراء المصريين الذين يجرون التحقيقات لكشف الأموال واستعادتها بالتعاون مع خبراء بلاده ، مؤكدا أن الجانب السويسرى اخبره بأن الفريق المصرى على مستوى مهنى عال جدا بالمقارنة بتجارب سابقة مع دول أخرى.

وأضاف فلورجلر أن الجانبين الآن يتبادلون الأوراق والملفات عن طريق عقد لقاءات متعددة أو مقابلات عبر "الفيديو كنفرانس".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل