المحتوى الرئيسى

''الجبهة الديمقراطية'' تنظم لقاءاً لتوعية المواطنين سياسيًا

06/11 22:34

القاهرة - أ.ش.أ


يعقد حزب الجبهة الديموقراطية، الأثنين القادم، لقاءً فكريًا عن ''العدالة الانتقالية'' يحاضر فيه الدكتور سعد الدين إبراهيم أستاذ علم الاجتماع السياسي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بحضور رئيس الحزب الدكتور أسامة الغزالي حرب والهيئة العليا بتشكيلتها الجديدة بعد تفويض السعيد كامل بالقيام بمهام الأمين العام للحزب خلفا لإبراهيم نوارة الذي تقدم باستقالته مؤخرا.

وقال نبيل رشوان، المتحدث الإعلامي باسم الحزب، إن اللقاء يأتي ضمن سلسلة فعاليات يقيمها الحزب خلال الفترة التي تسبق الانتخابات البرلمانية لتوعية المواطنين بحقوقهم السياسية.

وأضاف رشوان أن العدالة الانتقالية هي فلسفة ومنهجية، هدفها أن تعالج ماضي انتهاكات جسيمة، ومساعدة الشعوب على الانتقال بشكل مباشر وسلمي وغير عنيف إلى الديمقراطية، موضحا أن كل وضع غير ديمقراطي واستبدادي ينتج عنه صور مختلفة من انتهاكات حقوق الإنسان، وبالتالي لن نتمكن من تحقيق أي انتقال ديمقراطي ما لم تتم معالجة ملفات الماضي دون الدعوة لثأر وانتقام.

يُشار إلى أن أعضاء الهيئة العليا لحزب الجبهة الديمقراطية قرروا في اجتماعهم الطارئ والمكتمل للنصاب القانوني الخميس الماضي تأجيل الانتخابات الداخلية للحزب والتي كان من المقرر أن تجرى في 22 يوليو وإجراءها بعد الانتخابات البرلمانية القادمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل