المحتوى الرئيسى

المصارعة فى خطر

06/11 22:20

والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية بلندن 2012 بعد أن أصبحت المشكلات داخل مجلس الإدارة هي لغة الحوار الرسمية باتحاد المصارعة.

محمود فتح الله المدير الفني السابق للمنتخب الوطني للمصارعة والذي يتولي حاليا تدريب منتخب 20 سنة للرجال في المصارعة الرومانية، تحدث عن أسباب نكسة اللعبة وأشياء أخري في الحوار التالي:

- كابتن محمود ماتقييمك لنتائج المنتخب في بطولة إفريقيا الأخيرة بالسنغال؟

مخيبة للآمال وأسوأ نتيجة يحققها المنتخب علي مدار تاريخه.

- كيف!

حصلنا علي 4 ميداليات ذهبية منها اثنتان في المصارعة الرومانية وواحدة للحرة ومثلها في المصارعة النسائية وهذه الميداليات هي الأقل عبر مشاركتنا الافريقية لاننا حصلنا علي ثلاث ميداليات ذهبية عام 2009 وأربع ذهبيات عام 2010 وكان طبيعا أن يتطور الأداء ونحقق المزيد من الميداليات.

- لكن المنتخب حقق المركز الثاني في البطولة برصيد 21 ميدالية متنوعة؟

البطولات المؤهلة لنهائيات بطولات العالم والمؤهلة للأوليمبياد يكون الانجاز فيها لأصحاب الذهب وليس بالفوز بالمركز الأول بعدد النقاط، لأن أبطال الذهب في البطولات الافريقية المؤهلة لبطولات العالم هم الذين يشاركون في البطولات العالمية، وبذلك فمصر سوف تشارك في بطولة العالم المقبلة بتركيا التي ستقام في سبتمبر المقبل بأربعة لاعبين فقط.

- كيف تفوقت تونس علينا؟

لانها حققت اربع ميداليات ذهبية في المصارعة الرومانية بالرغم من مشاركتها بستة لاعبين في الوقت الذي شارك المنتخب الوطني في جميع الأوزان بسبعة لاعبين.

- ما أسباب التفوق التونسي واخفاق المنتخب الوطني؟

تونس يقودها المدرب البلغاري بارباروف الذي كان يتولي تدريب المنتخب في الفترة من 2004 وحتي 2008 وساعد في الانجاز الذي حققه البطل كرم جابر في الدورة الأوليمبية باثينا عام 2004، اما اخفاق المنتخب فله أسباب عديدة أهمها عدم وجود لجنة فنية وافتقاد الاتحاد للشخص الذي لديه دراية بالأمور الفنية، فضلا عن أن مجلس الإدارة والذي يقوده فاروق أمين بعد استقالة الدكتور محمد عبدالعال غير مستقر.

- لماذا لم يشارك محمد عبدالفتاح "بوجي" في البطولة؟

اللاعب يتدرب حاليا في معسكر بأمريكا استعدادا للبطولات الدولية.

- لماذا لم يتم استدعاؤه للمشاركة مع المنتخب؟

مجلس الإدارة هو المسئول عن ذلك ومعه الجهاز الفني.

- أين كرم جابر حاليا؟

يمر اللاعب بظروف خاصة بعد الانجاز الذي حققه في اثينا بفوزه بذهبية وزن 96 كيلو في المصارعة الرومانية، وشارك في دورة بكين الأوليمبية وهو غير مؤهل فنيا وبدنيا بالمرة لفشل الاتحاد في التعامل معه نفسيا.

- هل يتدرب كرم حاليا؟

ترك المصارعة وتفرغ لأعماله الخاصة بعد أن أهمله الجميع.

- هل المصارعة قادرة علي تحقيق انجاز في دورة لندن الأوليمبية؟

المهم ان نتأهل للدورة بعد ذلك نحدد فرصة المنتخب في الحصول علي ميدالية وان كنت أري صعوبة وأملنا في بوجي ومصطفي النمر

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل