المحتوى الرئيسى

مناظرة بين القوى السياسية حول العدالة الاجتماعية

06/11 21:59

القاهرة – (أ ش أ)


تعقد لجنة التثقيف بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي (تحت التأسيس) الثلاثاء المقبل مناظرة بين التيارات والقوى السياسية المصرية بعنوان ''العدالة الاجتماعية بين تصورات القوى السياسية ومصالح الجماهير''.

تعقد المناظرة بمقر لجنة الحريات بنقابة المحامين ويشارك فيها عن التيار الليبرالي الدكتور عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، وعن التيار الإسلامي الناشط السياسي مجدي سعد، وعن اليساريين الناشط اليساري وائل خليل.

وتناقش المناظرة كيف تنظر التيارات السياسية إلى مخصصات الصحة والتعليم والبنية الأساسية في الميزانية، وما إذا كانت تتفق على إعادة هيكلة الأجور ووضع حد أدنى وأقصى لها وربطها بالأسعار وإعادة توزيع الثروة في المجتمع، وموقف هذه التيارات من الضرائب التصاعدية على الأغنياء ودعم السلع والخدمات للفقراء، والموقف من حق العمل والسكن والعلاج والتعليم.

وتتناول المناظرة أيضا مناقشة تأييد هذه القوى للتأميم أو وقوفها مع الخصخصة، وهل العدالة الاجتماعية مسألة اقتصادية تتعلق بالأجور ومستوى المعيشة فقط أم مرتبطة بالحريات والحقوق الديمقراطية، إضافة الى العديد من القضايا الأخرى المتعلقة بقضية العدالة الاجتماعية فى مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل