المحتوى الرئيسى

معلمو دمياط والمنيا يطالبون بانتخابات نزيهة

06/11 21:56

دمياط- محمد محمود، المنيا- عبد الله شحاتة:

قدَّمت مجموعة من مرشحي ائتلاف القوى الوطنية في انتخابات نقابة المعلمين بدمياط مذكرة احتجاجية إلى اللواء محمد علي فليفل، محافظ دمياط، ضد رشاد صيام مدير إدارة فارسكور التعليمية وأحد أعضاء مجلس النقابة السابق والمرشح للنقابة؛ بسبب إجباره المدرسين للتصويت لصالحه، بالإضافة إلى قيامه بتقطيع لافتات المرشحين في المدارس التابعة لإدارته.

 

وقال المعلمون في نصِّ المذكرة: إن صيام عقد اجتماعًا لمديري المدارس، وأمرهم بعدم السماح لأي مرشح بالقيام بجولات انتخابية داخل المدارس، وطلب منهم تقطيع اللافتات الخاصة بالمرشحين، وقام بتهديد المدرسين بالجزاءات في حالة عدم التصويت لصالحه، ولمجلس النقابة القديم.

 

وقال محمد العزاق أحد المرشحين لـ(إخوان أون لاين): "لقد قام وفد مكون من 8 مرشحين بمقابلة سكرتير عام محافظة دمياط؛ للمطالبة بأن تتم إقالة هذا المدير، وأن يعتذر عن تلك الممارسات، وأن يدفع ثمن التلف الذي حدث للدعاية".

 

وأضاف أنه على الفور قام سكرتير عام المحافظة بالاتصال بوكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط الذي وعده بأن يترك المدير المذكور مهامه كمدير إدارة خلال فترة الانتخابات، وطالب بأن تكون انتخابات نزيهة يحصل كلُّ مرشح على حقِّه في طرح برنامجه في ظلِّ تنافس شريف بين المرشحين.

 

وفي المنيا، عاد فلول الحزب الوطني بإدارة مغاغة التعليمية بمحافظة المنيا إلى ممارسة سياسة التزوير المبكر لانتخابات نقابة المعلمين، والتي اعتادوا عليها في عهد النظام البائد.

 

رفض محمد طنطاوي مدير إدارة مغاغة التعليمية- والذي يساند قائمة فلول الحزب الوطني بانتخابات النقابة- الطلبات التي تقدَّم بها أعضاء قائمة "حان وقت التغيير"، والتي تضم أعضاءً من الإخوان المسلمين بمغاغة، لإعطائهم كشوف أعضاء الجمعية العمومية للنقابة؛ حيث تهرَّب منهم، وأحالهم إلى سعيد العبد أمين صندوق اللجنة النقابية السابق، والذي رفض هو أيضًا إعطاءهم أي معلومات.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل