المحتوى الرئيسى

"جمال تاج الدين" يتلقى تهديدات بسبب بلاغ موقعة "الجمل"

06/11 21:35

كتب- حسن محمود:

تلقى جمال تاج الدين، أمين عام لجنة الحريات بنقابة المحامين وأحد قيادات لجنة الشريعة، تهديدات بالإيذاء والإضرار من أنصار "سعيد عبد الخالق" وكيل نقابة المحامين المحبوس احتياطيًّا على ذمة التحقيقات في موقعة الجمل؛ بسبب تقديمه البلاغ ضده و10 آخرين في موقعة الجمل.

 

وقال لـ(إخوان أون لاين): أنا مستعد أن أقدِّم هذا البلاغ ألف مرة، فلا نخشى إلا الله عزَّ وجلَّ، ولن ننحاز إلا للقانون والعدالة، والانتصار لدماء الشهداء التي ذهبت في موقعة "الجمل"، ونرفض اللوم والتهديدات من زملاء في المهنة، يريدون لنا أن نتعصب للمهنة على حساب دماء الشهداء".

 

وكان المستشار حامد راشد، عضو هيئة التحقيق في "موقعة الجمل" قرر في وقتٍ سابق، حبس سعيد عبد الخالق، احتياطيًّا لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، التي تجري معه بشأن ضلوعه بالتحريض على ارتكاب تلك الاعتداءات.

 

ونسب المستشار راشد إلى سعيد عبد الخالق، خلال التحقيقات التي جرت بإشراف المستشار محمود السبروت، رئيس هيئة التحقيق في شأن تلك الاعتداءات، تهم القيام بالتحريض، والاتفاق والمساعدة على القتل، والشروع في قتل عددٍ من المتظاهرين السلميين العُزَّل يومي 2 و3 فبراير الماضي، وتنظيم وإدارة جماعات من البلطجية للاعتداء على المتظاهرين، وقتلهم والاعتداء على حريتهم الشخصية، والإضرار بالأمن والسلم العام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل