المحتوى الرئيسى

ثورة على الفيس بوك بسبب قرار المهدى والشباب يؤكد "مبارك مخلوع وسوابق وليس سابق"

06/11 21:24

ثورة عارمة شهدتها مواقع التواصل الاجتماعى، الفيس بوك وتويتر، عبر من خلالها الشباب عن رفضهم قرار اللواء طارق المهدى القائم على تسيير أعمال اتحاد الإذاعة والتليفزيون بإلغاء مصطلح " الرئيس المخلوع " من التليفزيون المصرى واستبداله بالرئيس السابق احتراما لمبارك.

دشن النشطاء على الفيس بوك عشرات الصفحات والجروبات المنددة بهذا القرار، مؤكدين على إصرارهم بأن مبارك مخلوع وليس سابقا.

وفى هذا السياق دشن الشباب صفحة بعنوان:" عذرًا للمجلس العسكرى مبارك ديكتاتور مخلوع وليس رئيسا سابقا " وصل عدد أعضائها فى ثوان لـ 440 عضوا موجهين رسالة جاء فيها " لا يا حبايبنا مبارك مخلوع وليس سابقا، فمبارك مخلوع مجرم عميل حرامى وليس رئيسا سابقا "، تقول مشاركة على الصفحة من علا محمود: " مجرم بكل المقاييس، وهل المجرم مثله يجب أن نحترمه ؟"، ومتفقا معها كتب مجدى عادل مشاركة قال فيها:" مخلوع وبس والله مخلوع، هو مين اللى بيختار وبيجيب الرئيس مش الشعب ؟ والشعب هو اللى يختار لقب مخلوع مش المجلس هو اللى يختار "، وسخر شاكر فودة من القرار قائلاً: "ناقص يقولوا عليه السلام " !

وشدد جروب بعنوان " للمجلس العسكرى: مبارك مخلووووع مجرم عميل حرامى وليس رئيسا سابقا " على رفض القرار، كتبت سها أحمد مشاركة تقول فيها: " مخلوع ومنفرد باللقب بدون منافس ".

ودعا جروب " حقا إنه ليس الرئيس المخلوع إنه الفاسد المخلوع "، المصريين إلى الاصرار على مصطلح المخلوع قائلاً: " أبشركم إنه ليس رئيسا مخلوعا بل اسمه الفاسد المخلوع، هذا الظالم الذى استبد فى حكم مصر وضيع حقوق شعبها، ويا من تزالوا تكنون له الولاء احذروا من شعب مصر، ومن هنا ندعوا الجميع لعدم تكرار كلمة الرئيس المخلوع فهى كلمة مهينة حقا بل يجب أن نستخدم كلمة الفاسد المخلوع ".

وأكد أعضاء جروب " مبارك مخلوع وليس السابق " على أن مبارك يستحق لقب المخلوع لأنه لم يترك حكم مصر بإرادته وإنما بإرادة الشعب، يقول جمال إبراهيم فى مشاركة له على الصفحة : " سابق ليه هو سابها بمزاجه ؟، ويتفق معه زكريا الناهى، يقول: " فرئيسك مخلوع مخلوع مخلوع يا ولدى "، أما محمد عبد العليم رفع شعار " الرئيس الحرامى السوابق" .

أما صفحة " مبارك مخلوع غصب عن عين التخين " فقد وجه مدشنوها اللوم إلى المجلس العسكرى لعدم مراعاته للشعب المصرى، وهنا تقول مشاركة من جيهان محمود " المجلس بيعمل للمستقبل عشان لما يتخلع يبقى سابق هو كمان وعلى رأى المثل أنت المخلوع واحنا وراك "، وتؤيدها حنان القاضى قائلة : " خلعوك وقالوا، خلعوك وقالوا مش مخلوع والشعب الخالع بقى مخدوع وإن راح المجلس مش هنجوع ولا نبكى عليه دم ولا دموع، وهنفضل دايما فى الموضوع، مبارك لص حرامى ومخلوع مش سابق أبدا دا مخلوع "، أما مشاركة كمال جمال فقد كتب متهكما:" ناقص يكتبولوه خطاب شكر ويدوله وسام النيل ويعملوا له مقام ويخلوه بركاتك يا أبو المخاليع " .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل