المحتوى الرئيسى

> صاحب محلات أولاد رجب من بائع بسبوسة.. لامبراطور السوبر ماركت

06/11 21:07

رغم كل ما جري من فساد في عمليات بيع الأراضي لرجال الأعمال بالمدن الجديدة فإن الأسوأ لم يقع بعد ذلك ما توحي به المؤشرات.

يبرز في هذا السياق عملية بيع 47 ألف متر بمدينة الشروق التي تملكها شركة السينما الذهبية لأولاد رجب صاحب مجموعة سلاسل السوبر ماركت المنتشرة في أنحاء الجمهورية والتي صاحبها استيلائه علي شارع مرصوف تبلغ مساحته 10 آلاف متر بقيمة 10 ملايين جنيه.

بدأت عملية البيع عندما تعثرت الشركة صاحبة الأرض في تسديد ثمن الأرض وكذلك عدم نجاح مشروع سينما السيارات الذي أقامته الشركة، الأمر الذي أدي لقيام وزارة الإسكان باستقطاع 27 ألف متر من 47 ألف متر تمتلكها الشركة لعدم سداد باقي الأقساط المستحقة بعد أن سددت الدفعة المقدمة البالغة 4 ملايين جنيه وقسطين فقط.

تزامن عدم تسديد الشركة - السينما الذهبية - مع تعديل قانون البناء الذي ينص علي أن أي شخص يحصل علي مساحة من الأرض أكثر من 5 آلاف متر يتحمل محاور الطرق التي تمر بها.

ترتيبًا علي قيام وزارة الإسكان باستقطاع 27 ألف متر تم طرح هذه المساحة بالمزاد وحصل عليها أولاد رجب لإقامة مول تجاري كبير.

المفاجأة بعد ترسية المزاد ظهور شريحة ما بين الأرض المباعة والمتبقية حصل عليها مصطفي رجب مجانا بالإضافة إلي قيامه بشراء ما تبقي من شركة السينما الذهبية.

المعروف أن شركة السينما الذهبية يمتلكها ورثة الممثل المرحوم مصطفي متولي المتزوج من شقيقة عادل إمام.

التطور المفاجئ أن شريحة الأرض تعتبر ملك وزارة الإسكان وحصل عليها مصطفي رجب مقابل تقديمه الكثير من العطايا والهدايا لبعض موظفي جهاز مدينة الشروق رغم أنها طريق مرصوف تم إنشاؤه علي نفقة الجهاز.

المثير أن مصطفي رجب عندما علم بوجود بلاغ من رجال الرقابة الإدارية لنيابة الأموال العامة العليا ضد إهدائه طرقا مرصوفة قام بدفع 5 ملايين جنيه تحت الحساب لصالح جهاز مدينة الشروق.

علي خلفية هذه التطورات قام رئيس نيابة الأموال العامة العليا طارق ضياء باستدعاء عدد من مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية ورئيس جهاز مدينة الشروق وتم التحفظ علي جميع مستندات الأرض التي حصل عليها مصطفي رجب وأقر المسئولون بوجود شريحة الأرض وضمها لرجب باعتبار أنه يريد زيادة مساحة الأرض الذي حصل عليها للاستفادة من كامل الأرض.

بدأ مصطفي رجب حياته العملية ببيع البسبوسة لذلك تم تحرير خانة الوظيفة في بطاقته الشخصية بأنه تاجر حلويات.

كل هذا يتواري أمام امتلاكه لأكبر عدد من سلاسل السوبر ماركت خلال 10 سنوات فقط في جميع محافظات مصر، ففي القاهرة الجديدة يمتلك فرعين وعباس العقاد فرعا ومصطفي النحاس فرعين ومصر الجديدة 3 فروع ومطار القاهرة مولا كاملا بخلاف امتلاكه للعديد من قطع الأراضي والعقارات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل