المحتوى الرئيسى

> نقابة الأطباء تفتح باب الترشح لانتخابات النقيب والمجلس

06/11 21:01

أعلن الدكتور سعد الفتياني رئيس لجنة الانتخابات عن فتح باب الترشيح لانتخابات النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعية وذلك اعتبارا من 20 يونيو الحالي وحتي يوم 30 من نفس الشهر علي أن يتم تقديم أوراق الترشيح بمقار النقابة العامة والنقابات الفرعية بالمحافظات وستجري الانتخابات يوم 14 أكتوبر المقبل.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده الفتياني أمس السبت بمقر نقابة الأطباء بدار الحكمة وتم خلاله استعراض جميع الاستعدادات والترتيبات لانتخابات نقابة الأطباء والنقابات الفرعية.

وقال الفتياني إنه بالنسبة لانتخابات النقابة العامة سيتم إجراء الانتخابات علي منصب نقيب الأطباء علي مستوي الجمهورية من الأعضاء الذين مضي علي قيدهم في النقابة أكثر من 15 عاما، كما سيتم تقديم أوراق الترشيح لاختيار 6 أعضاء ممن مضي علي قيدهم بالنقابة أكثر من 15 عاما و6 أعضاء آخرين ممن مضي علي قيدهم بالنقابة أقل من 15 عاما.

وأوضح أنه بالنسبة للنقابة العامة وعلي مستوي المناطق سيتم تقديم أوراق الترشيح باختيار عضوين من المقيدين فوق 15 عاما وعضوين تحت 15 عاما لست مناطق هي القاهرة وسط الدلتا وغرب الدلتا وشرق الدلتا وشمال الوجه القبلي وجنوب الوجه القبلي.

وأشار إلي أنه بالنسبة للنقابات الفرعية سيتم اختيار رئيس لكل نقابة فرعية لمن مضي علي قيده أكثر من 15 عاما وأربعة أعضاء من المقيدين لأكثر من 15 عاما وأربعة آخرين أقل من 15 عاما فيما عدا نقابة القاهرة فيكون رئيس النقابة لمن مضي علي قيده أكثر من 15 عاما و8 أعضاء مقيدين لأكثر من 15 عاما و8 أعضاء آخرين من المقيدين لأقل من 15 عاما وكذلك الإسكندرية سيتم اختيار رئيس نقابة ممن مضي علي قيدهم أكثر من 15 عاما و6 أعضاء بالمجلس من المقيدين لأكثر من 15 عاما و6 آخرين من المقيدين لأقل من 15 عاما.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل